تحدث الهولندي فيرجيل فان دايك قائد ليفربول بعد مساهمته في فوز فريقه أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل فان دايك هدفًا في فوز ليفربول أمام شيفيلد بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء.

وعلّق فان دايك خلال تصريحاته على إصابة زميله جويل ماتيب، حيث أعلن يورجن كلوب أن ماتيب أصيب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي.

ونشر موقع ليفربول الرسمي تصريحاته، وقال فان دايك عن هدفه الأول هذا الموسم: "نعم، من الواضح أنه مهم جدًا، ثلاث نقاط كبيرة وشباك نظيفة والآن نستعد لمباراة كبيرة أخرى يوم السبت خارج ملعبنا أمام كريستال بالاس".

وأضاف: "من الواضح أن تغيير مدرب شيفيلد يمنح الفريق والجماهير دفعة صغيرة، لكن بصراحة، أعتقد أننا قدمنا أداءً جيدًا للغاية".

وأردف: "من الواضح أننا كنا جيدين جدًا في الاستحواذ، أنت تعلم أنه عندما تفقد الكرة في مناطق معينة، يمكنك الحصول على هجمات مرتدة، لكننا قمنا بعمل جيد".

وواصل: "لا أعتقد أن الأمر كان عدائيًا للغاية اليوم ولكن من الواضح أنه لا يزال يتعين عليك الفوز بالمباراة وأعتقد أنها خطوة كبيرة اليوم".

وأكد: "أنا سعيد من أجل كيليهر، شباكه نظيفة، حارس مرمى من الطراز العالمي في نظري، ومن الواضح أنه من الجيد رؤية ذلك أيضًا".

واستطرد فان دايك: "نحن في ديسمبر وهناك الكثير من المباريات القادمة، لسوء الحظ، فقدنا جويل ماتيب منذ بضعة أيام وقد دمرنا ذلك جميعًا، وهذه علامة أيضًا؛ لدينا الكثير من الإصابات في كرة القدم العالمية، وهذا شيء يجب أن ننظر إليه أيضًا".

وأوضح: "بالنسبة لنا الآن، إنها بداية جيدة لشهر ديسمبر ولدينا الكثير من المباريات الكبيرة القادمة وعلينا جميعًا أن نتطلع إليها".

وأتم: "أنا بالتأكيد أتطلع إلى كل واحد منهم، نحن بحاجة إلى الفريق بأكمله، لنرى ما لدينا في الوقت الحالي، ونأمل أن يعود اللاعبون، سيساعدون بالتأكيد في المساهمة في النجاح".