واصل ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، انتقاداته لرابطة البريميرليج وقواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، متحدثًا عن قرار إيقافه بسبب احتفاله بهدف الفوز المتأخر أمام لوتون تاون.

وسيغيب أرتيتا عن مقاعد التدريب في لقاء آرسنال وأستون فيلا للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة له هذا الموسم أثناء الاحتفالات أمام لوتون تاون.

ويلتقي آرسنال وأستون فيلا غدًا السبت، في مباراة مثيرة بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتحدث أرتيتا في مؤتمر صحفي، ونشر الموقع الرسمي لآرسنال تصريحاته.

وقال أرتيتا عن الفوز المثير في المواجهة السابقة أمام لوتون تاون: "عليك إعادة التركيز والتفكير في الإعداد الأفضل لأستون فيلا، لكنها كانت لحظة رائعة بجانب جماهيرنا".

وأضاف: "ترى الكيمياء بين اللاعبين، اللاعبين الموجودين على مقاعد البدلاء والذين لديهم وجوه حقيقية وسعيدة جدًا لبعضهم البعض وكانت لحظة جميلة".

وعن التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للمرة الخامسة، أفاد: "يجب أن يكون لدى الفريق رغبة لا تصدق للفوز في كل مباراة، وأعتقد أننا حصلنا على ذلك وأظهرنا ذلك مرارًا وتكرارًا، كان بإمكاننا التسجيل مبكرًا".

وأشار: "كانت هناك لحظات معينة كان بإمكاننا القيام بها بشكل أفضل لتسجيل الهدف الثالث أو الرابع، لكن عندما لا يكون الأمر كذلك، يمتلك الفريق الموارد والمهارة في الوقت الحالي للاستمرار في الإيمان والقيام فعليًا بما تتطلبه المباراة للفوز بها".

وبشأن احتفالاته بعد الفوز على لوتون وإذا لم يسمح له بالاحتفال، أوضح: "أعتقد أن لدينا حدودًا ربما يتعين علينا تمديدها أو نحتاج فقط إلى حبل قوي جدًا مع مقاعد البدلاء حتى لا نتحرك، وهذا يعني أننا لا نتحرك، كلنا لا نتحرك".

وحول ما إذا كان هناك حاجة إلى الوضوح بشأن كيفية الاحتفال، أجاب: "لهذا السبب أقول نحن، وليس أنا، لا أعلم، لقد تم اتخاذ القرار، لسوء الحظ، لا أعتقد أنني سأغير ذلك من هنا إلى يوم الأحد".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يستعد لجلسة استماع مع الاتحاد الإنجليزي بسبب عقوبة إيقافه

وبشأن ما إذا كان قد تلقى ردًا من الاتحاد الإنجليزي، رد أرتيتا: "لا، لقد عقدنا بعض الاجتماعات حول الأدلة والآراء والاستنتاجات والمحتوى الذي لدينا، نحن فقط ننتظر أن نسمع".

وعن إيقافه ومكان تواجده الذي سيتابع منه المباراة أمام أستون فيلا، أردف أرتيتا: "أعتقد أنني سأكون في مقاعد المخرج، لا أعلم، إنها مناقشة سنجريها لاحقًا، لكن دعونا نرى، آمل أن أحصل على منظر جميل حقًا".

وحول ما إذا كان مستهدفًا من قبل الحكام، علّق: "لا أعرف كيف أتوقف عن الاحتفال، لقد كانت لحظة عاطفية حقًا، الجميع يتقافزون وتفقد الإحساس بمكانك والمساحة التي يجب أن تكون فيها".

وأصر: "كان الأمر مؤسفًا لأنني الآن لا أستطيع أن أكون بجوار فريقي على خط التماس ولكن هذا قرار اتخذوه، إذا نظرت بدقة إلى القواعد، نعم لا يمكننا القيام بذلك، لكن السياق مختلف، وأعتقد أن كلمة نحن مهمة جدًا ضمن السياق (إشارة إلى كافة المدربين الآخرين)".

واسترسل: "بعد ذلك، جلست على الفور على مقعدي وبقيت هناك لمدة 30 ثانية، لكن ذلك كان بعد الانفعال، في الوقت الحالي، أعتقد أنه من الصعب جدًا المطالبة بذلك".

وعما إذا كان يريد التوقف عن الاحتفال، علّق: "إذا أتيحت لي الفرصة لا، أود أن أكون هناك مع اللاعبين لأننا نعمل بشكل وثيق كل يوم لتحقيق ما نريد، وهو الفوز بالمباريات بأي طريقة".

وصمم أرتيتا: "عندما تحصل على تلك اللحظات في الرياضة، يجب أن تكون قادرًا على القيام بذلك، لكنني أفهم أيضًا أن هناك حدودًا معينة ويجب عليك احترامها، كما هو الحال عندما تكون في ملعب الخصم، ولكن إذا أتيحت لي الفرصة، سأكون هناك أقفز".

وبشأن تأثير عدم تواجده على مقاعد التدريب، أجاب: "نأمل أفضل! وسوف يلعبون بشكل أفضل، وسيكونون أكثر إيجابية، ويمكنني التأثير عليهم بعقلي الإيجابي، ولدينا مدربين ذوي خبرة كبيرة؛ سيكون ألبرت وكارلوس ونيكو بجانبهم، لقد فعلنا ذلك في الماضي من المنزل (فترة إصابته بفيروس كورونا)، لذا دعونا نفعل ذلك الآن".

وحول ما إذا كان بإمكانه البقاء في مقعده في ملعب فيلا بارك أو الاحتفال، أتم: "في مقعدي، لا أعتقد ذلك! لكن لا تقل لا أبدًا، لأن المباراة يمكن أن تصبح عاطفية للغاية، لكنني سأحاول ألا أفعل ذلك".