أشاد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، بأستون فيلا ومدربه أوناي إيمري، قبل المباراة التي ستجمع الفريقين بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقرر لها الأحد المقبل.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، تطرق أرتيتا للحديث عن المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وتحدث أرتيتا عن نتائج أستون فيلا المميزة، قائلاً: "شكرًا جزيلًا لهم، أوناي إيمري والجهاز الفني يستحقوا الإشادة على ما فعلوه، لقد قلبوا الأمور رأسًا على عقب، والطريقة التي يلعبون بها، سيكونون خصمًا قويًا حقًا".

وأردف في تصريحاته التي نشرها موقع آرسنال الرسمي: "ملعبهم مكان رائع للذهاب إليه، وهو أحد الملاعب المفضلة لدي، وهو ملعب إنجليزي للغاية وأجواء رائعة للعب كرة القدم فيه، لذا ستكون فرصة كبيرة بالنسبة لنا".

وعن حارس مرماه ديفيد رايا، وتسليط الضوء على أخطائه أشار: "انظر إلى مستواه وما حققه منذ وجوده معنا، إنه أمر مثير للإعجاب حقًا، لكن ماذا يمكنني أن أقول؟ لدي ثلاثة حراس مرمى رائعين".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يواصل انتقاداته بعد قرار إيقافه: لا أعرف كيف أتوقف عن الاحتفال.. اربطونا بحبل قوي

وشدد: "علينا أن ندعم لاعبينا بأفضل طريقة ممكنة، وعلينا أن نحميهم، وعلينا أن نخرج أفضل ما لديهم، سأركز أكثر على ذلك، يحتاج كل لاعب إلى الدعم المناسب والحب، وهو يستحق ذلك".

وعما إذا كان نجاح أوناي إيمري في أستون فيلا يمثل مفاجأة له، شدد: "لا، لقد تبعته منذ أن كان في ألميريا، ما فعله لكل فريق كان دائمًا رائعًا، إنه يعمل دائمًا على تحسين اللاعبين والفريق والنادي".

وأكمل أرتيتا: "وهو من إقليم الباسك مثلي، وهو مدرب أنا معجب به حقًا لما فعله، لقد فعل ذلك في بلدان مختلفة وعلى مستويات مختلفة وكان دائمًا ناجحًا، لذلك أنا سعيد حقًا من أجله".

وواصل: "في الموسم الأول، قدموا موسمًا قويًا للغاية وقد فعل ذلك مباشرة بعد قدومه من باريس سان جيرمان واستمر في ذلك، بعد أن ذهب إلى فياريال وقدم أداءً جيدًا بشكل لا يصدق، والآن يقدم أداءً جيدًا في أستون فيلا، لديه الكثير من الخبرة والمهارة للحصول على أفضل النتائج من الفريق".

وبشأن وجود فرق مختلفة في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم مقارنة بالمواسم السابقة، أفاد: "إنه يظهر جودة الدوري، في العام الماضي كان هناك آخرون وهذا يظهر القدرة التنافسية وصعوبة التواجد في هذا المستوى، لكنهم يستحقون تمامًا مكانهم".

وحول ما إذا كان السباق على اللقب بين أربعة فرق، أشار: "أعتقد أنه عندما تنظر إلى المنافسة، والنتائج كل أسبوع، فإن هذا الأمر مفتوح للغاية وسيكون مفتوحًا للغاية حتى النهاية".