أعلن طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر والمحترف في صفوف ضمك السعودي، اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي اليوم الجمعة.

وكتب حامد على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "x" تويتر سابقًا: "على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها".

وأضاف: "أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم".

وأكمل: "الآن، سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي".

طارق حامد لاعب الزمالك السابق، كان ركيزة أساسية في صفوف منتخب مصر على مدار الفترة الأخيرة، وشارك في التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا عام 2017 وخسر أمام الكاميرون وكان متواجدًا مع الفراعنة في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر وودع البطولة من دور الـ 16، وغاب عن قائمة الفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية 2021 التي أقيمت في الكاميرون وتحت قيادة كيروش.

طالع.. فيديو | بتصويبة صاروخية.. طارق حامد يُسجل هدف ضمك الثالث أمام الاتحاد

كما شارك طارق حامد صاحب الـ35 عاماً في التأهل التاريخي مع منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وكان طارق حامد متواجدًا في معسكر منتخب مصر الأخير بقيادة البرتغالي روي فيتوريا خلال مواجهتي جيبوتي وسيراليون بالجولتين الأولي والثانية من منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وشهد المعسكر الأخير لمنتخب مصر، استبعاد طارق حامد من القائمة من قبل روي فيتوريا، قبل السفر لمواجهة سيراليون بعد عدم التزامه مع الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات بأداء الحصة التدريبة عقب مباراة جيبوتي.

ويستعد منتخب مصر في الوقت الحالي للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تقام في بداية العام المقبل 2024 في كوت ديفوار.