حُكم على جيمي أرنولد، مشجع نادي ولفرهامبتون، بالسجن لمدة ستة أشهر بعد إدانته بإساءة عنصرية لمدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند.

كان أرنولد، صاحب الـ32 عامًا، قد تم اتهامه بالتسبب في مضايقة "إزعاج /ضيق عنصري"، وفي الشهر الماضي أدانته هيئة المحلفين بالإجماع بتهمة الإساءة العنصرية إلى فرديناند في محكمة ولفرهامبتون كراون.

اقرأ أيضًاإجراء تأديبي.. ولفرهامبتون يعلن إيقاف لاعبه حتى فبراير 2024

وحسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، فإن المحكمة أصدرت قرارها اليوم ضد جيمي أرنولد، بالسجن لمدة 5 أشهر بسبب تلك الجريمة، إلى جانب شهر آخر لخرق إدانة سابقة، والتي تضمنت أيضًا فعلًا عنصريًا.

ليس هذا فقط، بل حُظر أرنولد من التواجد في كافة مباريات كرة القدم داخل المملكة المتحدة وخارجها لمدة سبع سنوات، وهو الحكم الأقسى على الإطلاق ضد مشجع بتهمة إدانة عنصرية.

تعود الواقعة إلى 23 مايو 2021، عندما كان فرديناند يعمل محللًا في قناة "BT Sport" يغطي مباراة مانشستر يونايتد وولفرهامبتون على ملعب "مولينوكس"، وهي أول مباراة شهدت عودة المشجعين إلى الملعب بعد رفع قيود فيروس كورونا.

واحتفل فرديناند عندما سجل يونايتد هدفًا، ووجه أرنولد لفتة عنصرية صريحة إلى الناقد، أعقبها استخدام كلمة عنصرية صرخ بها ضد اللاعب السابق.

ولم يسمع فرديناند أو يرى الإساءة بنفسه، لكنه قال للمحكمة إنه شعر بالمرض والأسى عندما علم بما حدث.