ظهر أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة آرسنال المرتقبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ملعب "فيلا بارك" مباراة الفريقين في الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي، غدًا السبت.

ويخوض أستون فيلا تلك المباراة بعدما حقق انتصارًا مهمًا ضد مانشستر سيتي، بهدف دون رد، يوم الأربعاء الماضي في الجولة الخامسة عشر.

في حين أن آرسنال يتصدر جدول الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، برصيد 36 نقطة، وحقق فوزًا قاتلًا يوم الثلاثاء في الجولة نفسها ضد لوتون تاون، العنيد بنتيجة 4-3.

وقال إيمري في تصريحاته التي نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "كان علينا أن نرتاح بعد يوم الأربعاء لأننا لعبنا يومي الأحد والخميس، إن الحصول على الإشادة أمر مهم بالنسبة لنا ولكن يجب ألا يزعجنا، الآن علينا أن نكون سعداء وفي حالة تركيز كذلك".

وأضاف: "انتهت مباراة الأربعاء واستمتعنا بتلك اللحظة في فيلا بارك مع جماهيرنا، لكن علينا أن نكون محترفين للغاية ومركزين للغد، في بعض الأحيان نلعب بيوم راحة أقل وأحيانًا نلعب بيوم إضافي".

وواصل: "هذا ليس عذرًا بالنسبة لنا، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الراحة بشكل جيد، وتناول الطعام الجيد ومحاولة الحصول على الكثير من المعلومات بشأن اللاعبين، وكذلك من الطاقم الطبي".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: المنافسة على الدوري الإنجليزي مفتوحة.. وأستون فيلا قلب الأمور رأسًا على عقب

وأكد :"سيكون لدينا يوم صعب للغاية غدًا، اختبار قوي للغاية، لا أريد أن أكون متعمقًا في تحليل كيف يمكننا أن نكون أفضل، لقد بذل اللاعبون جهدًا رائعًا للتغلب على مانشستر سيتي، ولكن جهدًا شاقًا، نريد أن نكون على هذا المستوى ونلعب ضد أفضل الفرق كمنافسين".

واستمر: "التحدي صعب للغاية ولكن أيضًا هذا هو طموحنا ولحظة مثيرة بالنسبة لجماهيرنا، غدًا ستكون خطوة أخرى للأمام أمام أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إنهم يتصدرون الجدول".

واستمر: "أحتاج أيضًا إلى أن أكون فعالًا جدًا في قراراتي بشأن من أضعه في التشكيلة الأساسية، أريد أن أكون أفضل اليوم مقارنة بالأمس، وغدًا أفضل من اليوم، ولن أتوقف".

وعن لاعب آرسنال المميز، بوكايو ساكا الذي ظهر لأول مع النادي عندما كان لاعبًا في سن 18 عامًا، قال : "لدى آرسنال دائمًا لاعبون جيدون جدًا في الأكاديمية، مسؤوليتي كمدرب كانت في ذلك الوقت محاولة منح الفرص للعب".

وأوضح: "كان بوكايو ساكو أحد الأمثلة الجيدة جدًا، لكن تطوره كان بسبب أنه امتلك مدربين جيدين جدًا في الأكاديمية، لقد ساعدته في لحظتي معه (عندما كان إيمري مدربًا لـ آرسنال)، وتحت قيادة أرتيتا الآن هو يتطور".

واختتم: "لكنه لاعب جيد جدًا، ويتمتع بالموهبة، كما إنه أيضًا متواضع جدًا وشخص جيد جدًا، ومن ثم كلاعب، أنا سعيد جدًا من أجله".