تألق المحترفون المصريون، الذين يلعبون في خط هجوم منتخب مصر، يوم السبت على صعيد الدوريات الأوروبية، وذلك قبل فترة ليست بالبعيدة عن بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتستضيف كوت ديفوار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، في الفترة بين 13 يناير وحتى 14 فبراير عام 2024.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية، والتي تضم كل من غانا، كاب فيردي (الرأس الأخضر) وموزمبيق، حيث يسعى الفراعنة إلى تحقيق اللقب الإفريقي بعدما اكتفوا بالميدالية الفضية في النسخة الماضية عقب الخسارة أمام السنغال.

ويتعين على المدير الفني لمنتخب مصر، روي فيتوريا، الاطمئنان بشأن قوة هجوم الفراعنة في ظل التألق الذي يتمتع به لاعبو ذلك المركز في الفترة الأخيرة، وهو ما تجلى أمس السبت.

محمد صلاح

البداية كانت عند محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، الذي تألق في مباراة فريقه ضد كريستال بالاس في الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "سيلهرست بارك" مباراة الفريقين في الجولة السادسة عشر، حيث كان ليفربول متأخرًا في النتيجة بهدف، ولكن الأمور انقلبت بفضل محمد صلاح.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لكتيبة يورجن كلوب في الدقيقة 76، قبل أن يصنع هدف الفوز الذي سجله زميله هارفي إليوت في الدقيقة 91.

هدف محمد صلاح أمام كريستال بالاس

أسيست محمد صلاح أمام كريستال بالاس

ويُعد محمد صلاح ثاني هدافي منتخب مصر، عبر تاريخ الفراعنة، برصيد 53 هدفًا، خلف النجم حسام حسن صاحب الـ 68 هدفًا.

عمر مرموش

تألق عمر مرموش رفقة فريقه آينتراخت فرانكفورت، الذي لقن بايرن ميونخ درسًا قاسيًا في الجولة الرابعة عشر من الدوري الألماني.

وفاز آينتراخت فرانكفورت ضد حامل اللقب، بخمسة أهداف مقابل هدف، على ملعب "لويس بارك"، أمس السبت.

وتمكن مرموش من تسجيل الهدف الأول لصالح فرانكفورت، في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، ليحقق بذلك رقمين مميزين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

هدف عمر مرموش أمام بايرن ميونخ

ولم يكتفِ مرموش بذلك، بل صنع هدفين، وهما الثالث والخامس لكتيبة آينتراخت فرانكفورت، ليضع بصمته مع الفريق الذي انضم إلى صفوفه قادمًا من شتوتجارت في الصيف الماضي.

أسيست عمر مرموش الأول أمام بايرن ميونخ

أسيست عمر مرموش الثاني أمام بايرن ميونخ

هذا، وقد شارك عمر مرموش في 24 مباراة بقميص منتخب مصر، حيث سجل 4 أهداف، وصنع 3.

مصطفى محمد

انتهت حفلة تألق المحترفين أمس السبت مع مصطفى محمد، في مباراة فريقه نانت ضد باريس سان جيرمان، في الجولة الخامسة عشر من الدوري الفرنسي.

وتلاقى الفريقان على ملعب "حديقة الأمراء" حيث تغلب باريس سان جيرمان على نانت بهدفين لهدف.

كان نانت متأخرًا في النتيجة بهدف، قبل أن ينجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل عن طريق رأسية رائعة، في الدقيقة 55.

هدف مصطفى محمد أمام باريس سان جيرمان

ورفع مصطفى محمد رصيده من الأهداف على صعيد بطولة الدوري الفرنسي، إلى 6، حيث يتواجد في المركز الثالث في قائمة الهدافين، خلف كل من أكور أدامز 7 أهداف، كيليان مبابي 15 هدفًا.

وشارك مصطفى محمد في 32 مباراة مع منتخب مصر، وسجل 8 أهداف وصنع 4.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر سيبدأ مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا بمواجهة موزبيق يوم 14 يناير، ثم غانا يوم 18 ثم كاب فيردي (الرأس الأخضر) يوم 22.