سقط تشيلسي بثنائية نظيفة في مواجهة إيفرتون، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 16 من الدوري الإنجليزي على ملعب جوديسون بارك بمدينة ليفربول.

تشيلسي دخل المباراة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد، ولكنه عانى على ملعب جوديسون بارك، أمام الفريق الذي يعيش أيامًا رائعًا مع المدرب شون دايتش، بعد التفوق على نوتينجهام فورست ونيوكاسل على التوالي.

شوط المباراة الأول شهد تسديدة قوية من كول بالمر في الدقيقة 14 ولكن تألق بيكفورد منع مواطنه من تسجيل الهدف الأول.

الدقيقة 27 شهدت أولى منعرجات المباراة، بعدما تعرض ريس جيمس لإصابة عضلية، أجبرته على الخروج من الملعب وترك مكانه لكولويل.

في الشوط الثاني، دخل باتيرسون مكان أشلي يونج، بالإضافة لـ أونانا مكان إدريسا جانا جاي، خاصة بعد حصول السنغالي على كارت أصفر.

في الدقيقة 54 سجل عبد الله دوكوراي، هدف المباراة الأول، من مرتدة رائعة قادها ماكنيل، انطلق ومرر لـ كالفيرت لوين، ولكن سانشيز تصدى لانفراد الإنجليزي، لتسقط الكرة أمام دوكوراي الذي يسجل بصاروخية أرضية.

بعد 10 دقائق، دفع بوتشيتينو بـ رحيم ستيرلينج مكان إنزو فرنانديز في تغيير هجومي، كذلك نيكولاس جاكسون مكان أرماندو بروخا، بينما شون دايتش على الجانب الآخر، سحب دومينيك كالفيرت لوين ودفع بـ بيتو.

حدث ما لم يكن يتوقعه بوتشيتينو، بإصابة روبرت سانشيز حارس المرمى، ليغادر غاضبًا ويلقي بالقفازات أرضًا ويترك مكانه لـ ديتور بيتروفيتش الصربي، كذلك يخرج كوكوريلا ويترك مكانه لـ ماتسين.

على الجانب الآخر، دفع شون دايتش بـ لويس دوبين مكان جاك هاريسون.

حكم المباراة احتسب 7 دقائق وقت بدلًا من الضائع، حينها اعترض شون دايتش على الوقت، ولكن تحول انفعاله لهيستيريا من سعادته بالهدف الثاني، الذي جاء بصاروخية لويس دوبين بعدما أبعد بيتروفيتش الكرة بطريقة سيئة.

هدف جعل الملعب رأسًا على عقب، وأشعل مدرجات جوديسون بارك، ليتفوق أزرق ليفربول على نظيره في لندن، ويواصل نتائجه الممتازة مؤخرًا.

بهذه النتيجة يصبح رصيد إيفرتون 13 نقطة في المركز السابع عشر، مع العلم أنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

منذ تلك العقوبة، فاز إيفرتون في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد.

على الجانب الآخر، تشيلسي توقف رصيده عند 19 نقطة في المركز العاشر من جدول الترتيب، بعد الهزيمة في آخر مباراتين.

 أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون في الدوري الإنجليزي اليوم