علّق ميشيل، مدرب فريق جيرونا، على فوزهم التاريخي في مباراة الأمس ضد برشلونة في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب "مونتجويك" مباراة الفريقين في إطار لقاءات الجولة السادسة عشر من الليجا، حيث فاز جيرونا بأربعة أهداف لهدفين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال ميشيل في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أنا سعيد للغاية لأننا فزنا أمام خصم رائع، كانت مباراة تتعلق بالتفاصيل، فعلنا ذلك بشكل صحيح، بدأوا بقوة كبيرة، ونجحنا في الهجمات المرتدة".

وأضاف: "تقدمنا بهدف منحنا الهدوء، كانت مباراة متكافئة، تعادلوا مبكرًأ، وكانت هناك فرص للفريقين، كانت الوتيرة عالية للغاية، أخبرت لاعبي فريقي بضرورة الضغط، كانت لديهم عقلية وحشية، أخبرتهم أنه يجب عليهم أن يتحلوا بعقلية دفاعية في المبارزات".

وواصل: "إنه الفوز الأكثر تميزًا لأننا حصلنا من خلاله على الصدارة، لقد فاز برشلونة للتو في دوري أبطال أوروبا ثم أتلتيكو مدريد وه فريق عظيم، توقعنا الكثير من الصعوبة أمامهم".

واستمر: "لقد فاجأونا قليلاً، فريقي لديه روح، وهم يعتقدون أنه يمكننا إيذاء المنافس، لقد كانت مباراة كان من الممكن أن يحدث فيها أي شيء، إن المجيء إلى هنا برغبة وطموح لملاحقة هدف المنافس (الفوز) له ميزة كبيرة".

واستكمل: "التصدر؟ الآن نحن المتصدرون، ولكن الأمر صعب للغاية، علينا أن نقاتل من أجل التواجد في أوروبا الموسم المقبل لقد سيطرنا على جميع المباريات باستثناء مباراتنا ضد ريال مدريد".

وأردف: "لقد صنعنا التاريخ، إنها مباراة لا تنسى، لقد كانت مباراة رائعة. أي مشجع سيشاهد فريقين كان لديهما نية الفوز، لقد صنعنا معروفًا كبيرًا للدوري، حيث لعبنا على قدم المساواة وألحقنا الأذى بالمنافس، يمكننا فعل ذلك أمام أي فريق آخر".

وتابع: "أنا سعيد بالأداء، لا أعرف ما إذا كنا قادرين على الارتقاء بمستوى برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو طوال الموسم، لكن الأداء يجعلني سعيدًا، اللاعبون يصنعون التاريخ".

واستمر: ""في الثلث الأخير من المسابقة، في الجولة 26، سنرى أين نحن والأهداف التي لدينا، اليوم أرى الأمر بعيدًا جدًا (الفوز باللقب)، لكن البيانات تتحدث عن عام تاريخي، يجب أن نستمتع باللحظة، لكن دعونا نرى ما إذا كنا هناك في الجولة 26 ويمكننا القتال من أجل شيء آخر غير أوروبا".