شن تقرير جزائري هجومًا عنيفًا على السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، بعد حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا، الذي أقيم، أمس الإثنين، بمدينة مراكش.

وتنافس ثلاثة لاعبين على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وهم المغربي حكيم زياش، ومحمد صلاح، وفيكتور أوسيمين، وفاز بها الأخير لأول مرة في تاريخه.

وفاز النادي الأهلي بجائزة الأفضل في إفريقيا، بعد منافسة مع كل من الوداد المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وانتقد التقرير الذي نُشر في صحيفة "النهار" الجزائرية، عدم دخول رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق والأهلي السعودي الحالي، ضمن القائمة النهائية للمنافسة على لقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء.

رياض محرز

بالإضافة إلى استبعاد نادي اتحاد العاصمة من سباق المنافسة على أفضل ناد في إفريقيا، بالرغم من تتويجه بكأس الكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي.

طالع أيضًا | عضو مجلس الأهلي: كنا نتمنى الفوز بكل ألقاب جوائز الكاف.. ويكشف آخر مستجدات حالة العامري فاروق

هجوم عنيف على فوزي لقجع

وأشار التقرير إلى أن فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية، حوّل حفل جوائز الـ "كاف" إلى "مسخرة القرن" بامتياز، لا لشيء سوى لحقده الدفين على الجزائر.

وأضافت الصحيفة، أنه بعدما نجح لقجع الذي يعرف طريق "الفساد" في هيئة الاتحاد الإفريقي حق المعرفة، في إزاحة رياض محرز من القائمة النهاية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في القارة، وحرم اتحاد العاصمة المتوج بلقبي كأس الكونفدرالية والسوبر، من حق الفوز بلقب أفضل فريق، وواصل إظهار حقده الكبير لكل ما هو جزائري بإسقاط محرز من التشكيلة المثالية للقارة السمراء.

وشددت الصحيفة على أنه بالرغم من أن هناك لاعبين جزائريين آخرين يستحقون مكانة في التشكيل المثالي، على سبيل المثال لا الحصر رامي بن سبعيني، إلا أن غياب محرز، المتوج بثلاثية تاريخية، يعتبر القطرة التي أفاضت الكأس.