شهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم المقدمة من "جلوب سوكر" بمدينة دبي الإماراتية، تواجد حارس عربي ضمن الـ6 المتنافسين.

الجائزة تقدم من مجلس دبي الرياضي في المدينة الإماراتية، مع تقديم عدد من الرعاة العديد من الجوائز، والتي من بينها أفضل حارس في العالم، يوم 19 يناير 2024 المقبل.

ياسين بونو يتواجد ضمن المتنافسين على الجائزة، وهو الحارس العربي الوحيد الذي ينافس الخماسي الأفضل في أوروبا، وذلك بعدما فاز المغربي الدولي ببطولة الدوري الأوروبي مع إشبيلية قبل رحيله للهلال السعودي.

طالع أيضًا | جوائز الكاف 2023 | ياسين بونو أفضل حارس مرمى في إفريقيا

بالإضافة إلى ذلك، فقد صنع بونو إنجازًا كبيرًا مع منتخب بلاده بعدما قاد أسود أطلس إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، وحل في المركز الرابع.

ويتواجد حارس إفريقي آخر، وهو أندريه أونانا، بعدما حل وصيفًا لـ دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان، قبل خسارة اللقب أمام مانشستر سيتي، ثم رحل إلى مانشستر يونايتد.

حامل اللقب إيديرسون، يتواجد أيضاً بعدما قاد مانشستر سيتي للفوز بالثلاثية في العام الماضي، مع تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، ونظيره في برشلونة مارك أندريه تير شتيجن.

وأخيرًا، يتواجد مايك ماينان، بعد تألقه مع ميلان وقيادته للفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد غياب منذ 2007.

جلوب سوكر

قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم من جلوب سوكر

ياسين بونو، الهلال السعودي.

مايك ماينان، ميلان الإيطالي.

أندريه أونانا، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

إيديرسون مورايس، مانشستر سيتي الإنجليزي.

مارك أندريه تير شتيجن، برشلونة الإسباني.

تيبو كورتوا، ريال مدريد الإسباني.

ويمكنك التصويت للحارس الأفضل في جلوب سوكر من خلال هذا الرابط.