ألقي القبض على فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو التركي، بعد تعديه على حكم مباراة الفريق أمام نظيره ريزا سبور في الدوري الممتاز أمس الاثنين.

رئيس أنقرة جوجو اعتدى بلكمة قوية على الحكم خليل أوموت ميلر، مما أدى إلى سقوط الأخير، ونقله إلى المستشفى بعد المباراة، وهو ما جعل الاتحاد التركي يعلن رسميًا تعليق النشاط.

طالع أيضًا.. أول تعليق من جياني إنفانتينو على تعليق النشاط الكروي في تركيا

وزير العدل التركي، يلماز تونج، أعلن عبر حسابه على منصة "X" تويتر سابقًا، اعتقال فاروق كوكان بتهمة الاعتداء على موظف عام أثناء القيام بعمله.

ودخل ميلر المستشفى في أنقرة اليوم الثلاثاء، وزاره رئيس الاتحاد التركي محمد بويوكيكسي، ووزير الداخلية علي يرليكايا، ومن المحتمل أن يخرج غدًا.

وقال بويوكيكسي في تصريحات للتلفزيون التركي: "هذا الحدث الحزين يجب ألا يُنسى بالتأكيد، سيكون علامة فارقة. سنقدم كل المعلومات والتفاصيل التي تناقش تلك القضية، لكي يأخذ المتهم العقوبة المانسبة".

وأدار ميلر الحكم التركي العديد من المباريات الأوروبية، وكان حكمًا لمواجهة وست هام والكمار في الدور قبل النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي.

كما أدان روبرتو روسيتي، رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الأوروبي العنف الذي وقع على الحكم، مؤكدًا أنه لا مكان له في كرة القدم، وسيتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أي شخص متورط في أعمال عنف ضد الحكام.