تتجه الأنظار مساء غد الأربعاء إلى مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وتحديدًا المجموعة السادسة، المُلقبة بـ"مجموعة الموت".

وتضم تلك المجموعة كل من بوروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وحصل بوروسيا دورتموند على بطاقة التأهل إلى منافسات دور الـ16، الجولة الماضية، عقب تغلبه على ميلان.

اقرأ أيضًاموعد والقناة الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ اليوم في دوري أبطال أوروبا.. والمعلق

وبات باب المنافسة على خطف بطاقة التأهل الثانية من تلك المجموعة، مفتوحًا أمام المتنافسين الثلاثة الآخرين، حيث يمتلك كل فريق فرصة التأهل مساء الغد.

ويلتقي باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في حين يواجه نيوكاسل يونايتد خصمه ميلان على ملعب "سانت جيمس بارك".

ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا

المركز الأول: بوروسيا دورتموند 10 نقاط.

المركز الثاني: باريس سان جيرمان 7 نقاط.

المركز الثالث: نيوكاسل يونايتد 5 نقاط.

المركز الرابع: ميلان 5 نقاط.

حسابات التأهل في المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند: حصل الفريق الألماني على بطاقة التأهل، وسيضمن الصدارة إذا تجنب الهزيمة أمام باريس سان جيرمان في مباراتهما غدًا.

باريس سان جيرمان: سيتأهل الفريق الفرنسي حال فوزه ضد بوروسيا دورتموند، مع حصوله على الصدارة.

وسيتأهل باريس سان جيرمان، بصفته وصيفًا للمجموعة، إذا تعادل مع بوروسيا دورتموند، ولم يفز نيوكاسل يونايتد في مباراته ضد ميلان.

وفي حال خسارة باريس أمام بوروسيا دورتموند، تستطيع كتيبة لويس إنريكي التأهل بشرط تعادل نيوكاسل مع ميلان في مباراتهما التي ستُقام في التوقيت نفسه.

بخلاف ذلك، سيحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث وينتقل إلى ملحق الدوري الأوروبي.

نيوكاسل يونايتد: سيتأهل الفريق الإنجليزي بصفته وصيفًا للمجموعة إذا فاز على ميلان، ولم يفز باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند.

وسيحتل نيوكاسل المركز الثالث وينتقل إلى ملحق الدوري الأوروبي إذا حقق الفوز في مباراته، هو وباريس سان جيرمان، أو إذا اكتفى بالتعادل.

ميلان: سيتأهل الفريق الإيطالي بصفته وصيفًا للمجموعة إذا فاز على نيوكاسل يونايتد، وخسر باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند.

وسيحتل ميلان المركز الثالث وينتقل إلى ملحق الدوري الأوروبي إذا فاز ضد نيوكاسل يونايتد، وتعادل باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند.