أعلن فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو استقالته من منصبه، بعد تعديه على الحكم خليل أوموت ميلير، خلال مباراة الفريق أمام ريزا سبور أمس بالدوري التركي.

رئيس أنقرة جوجو اعتدى بلكمة قوية على الحكم خليل أوموت ميلر، مما أدى إلى سقوط الأخير، ونقله إلى المستشفى بعد المباراة، وهو ما جعل الاتحاد التركي يعلن رسميًا تعليق النشاط.

لكمة الحكم

وزير العدل التركي، يلماز تونج، أعلن عبر حسابه على منصة "X" تويتر سابقًا، اعتقال فاروق كوكان بتهمة الاعتداء على موظف عام أثناء القيام بعمله.

ودخل ميلر المستشفى في أنقرة اليوم الثلاثاء، وزاره رئيس الاتحاد التركي محمد بويوكيكسي، ووزير الداخلية علي يرليكايا، ومن المحتمل أن يخرج غدًا.

فاروق كوكا، أعلن استقالته بشكل رسمي بعد الاعتداء على خليل أوموت ميلير، وتقدم باعتذار رسمي عن الحادث، رغم أنه كان قد ادعى في البداية أنه كان يريد البصق على الحكم.

وجاء بيان كوكا عبر موقع النادي الرسمي: "أود أن أعلن للجمهور استقالتي من رئاسة النادي من أجل منع أي ضرر آخر على نادينا أنقرة جوجون ومشجعي الفريق وعائلتي التي تنتمي لهم".

وأضاف صاحب الـ59 عامًا: "آمل أن تتم مناقشة المشاكل الهيكلية لكرة القدم التركية بشكل أكثر واقعية بسبب تلك الحادثة الخطيرة التي تسببت فيها، وأريد اغتنام الفرصة وأتقدم باعتذار لكل شخص أزعجته، وخاصة مشجعي النادي".

وأصدر الحكم ميلر بيانًا بعد نقله إلى المستشفى قائلا إن كوكا هدد حياته: "لقد لكمني فاروق كوكا تحت عيني اليسرى، وركلني في وجهي عندما سقطت على الأرض. وقال لزملائي (سأقضي عليكم جميعًا)".