تحدث حازم إمام لاعب منتخب مصر السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمحلل الفني الحالي، عن فوز اتحاد جدة السعودي أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي في افتتاح مشوارهما بكأس العالم للأندية 2023.

واستضاف ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في الدور التمهيدي ببطولة كأس العالم للأندية، والتي حسمها العميد بثلاثية دون رد.

فيديو | الاتحاد يفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية في كأس العالم للأندية ويصعد لمواجهة الأهلي

وقال إمام في تصريحات تلفزيونية بفضائية SSC عقب المباراة: "أحداث اللقاء جعلتنا نتفائل بتسجيل أهداف أخرى في الشوط الثاني".

وأضاف: "أطراف الاتحاد كانت تلعب بشكل جيد في الشوط الأول، لكن عادتنا في البلاد العربية الرتم يهبط في الشوط الثاني، وهذا طبيعي".

طالع | القنوات الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد جدة في كأس العالم للأندية 2023

طالع | موعد مباراة الأهلي والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية 2023

وأردف: "المدرب قام بإجراء تغييرات في الشوط الثاني من أجل إراحة اللاعبين لمباراة الأهلي الذي يمتلك عناصر قوية وستكون مباراة مختلفة عن مباراة اليوم".

واستكمل: "هناك مكاسب كثيرة من المباراة، منها عودة أحمد حجازي ومشاركته 90 دقيقة، وفابينيو عاد من الإصابة، انتصار طبيعي ومهم للاتحاد".

وواصل: "بنزيما يتحدث عن الجماعية في الأداء وهذا مهم للاعب مثله، بالتأكيد الأرقام عامل مهم، لكنه يتحدث عن الفريق بشكل عام، يقول إنه لا يهتم بالأداء الفردي بل بالأداء الجماعي".

وأشار: "منذ فترة لم أرى الاتحاد يلعب كرة ثابتة وللأمام، كل الأساليب كانت متاحة في الشوط الأول، الشوط الثاني هبط نوعًا ما".

واستأنف: "الأهلي فريق كبير دائمًا يلعب على بطولة، وحلمه التأهل لنهائي كأس العالم، الأهلي لا يلعب بشكل دفاعي بل يلعب بطريقة هجومية، ويمتلك لاعبين جيدين، ويمتلك مدربًا جيدًا".

واستطرد: "لا يجب التأثر بكلام الإعلام وأن الأهلي مستواه متراجع، الأهلي لا يفوز في المباريات الأخيرة لكن يصل للمرمى ويسيطر على المباريات".

وأضاف: "اللاعب المصري بشكل عام يظهر في المباريات الكبيرة، ويريد أن يثبت أنه ليس أقل من الأسماء الكبيرة، أعتقد أن الأهلي سيلعب على تسجيل هدف في البداية، وأعتقد أن الأمور التكتيكية ستختلف أيضًا، الاتحاد مثلا لن يفتح خطوطه بهذه الطريقة أمام أوكلاند، لأن الأهلي سيستغل هذا عن طريق بيرسي تاو وكهربا".

وأتم: "فيصل الغامدي لاعب وسط جيد، صغير السن يلعب بجانب كانتي وفابينيو، وسيحصل على كم خبرات كبيرة، اللاعبون الصغار سيتعلمون من النجوم الكبار كثيرًا، فيصل الغامدي إذا استمر على نفس الأداء والإعلام لم يمتدحه كثيرًا سيكون له مستقبل كبير، عليه أن يستغل فكرة أنه يلعب بجانب نجمين كبيرين".

يذكر أنه بهذا الفوز يقتنص فريق اتحاد جدة بطاقة الصعود إلى ربع نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة الأهلي بطل قارة إفريقيا.

وتحتضن المملكة العربية السعودية منافسات كأس العالم للأندية 2023، خلال الفترة ما بين 12 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته.