رد طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على تصريحات خالد الجوادي مترجم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء، التي أطلقها اليوم الثلاثاء، قبل مشاركة الأحمر في كأس العالم للأندية.

ويستعد الأهلي لمواجهة الاتحاد السعودي، يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر، في إطار مواجهة دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في السعودية.

وكان الجوادي مترجم السويسري كولر، نشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بوست يدافع فيه عن مارسيل موضحاً أنه ضحى من أجل الأهلي في كثير من المواقف، وهو أحد أفضل المدربين في تاريخ الأهلي.

طالع | مترجم كولر يُدافع عنه: حارب وضحى من أجل الأهلي ولم أر مثله في حياتي

وقال قنديل خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورت رداً على بوست مترجم كولر: "أمامنا بطولة واحتفالية رائعة، للسنة الرابعة على التوالي الأهلي يُمثل إفريقيا في كأس العالم للأندية".

وأضاف: "أمس كان الأهلي يُكرم ويحصل على جوائز، الآن أمامنا مباراة يوم الجمعة المُقبل، (ومن غير تنشنة ولا حاجة) الأهلي يُكرم وهو ذاهب لهذه البطولة، أنا أثق أن جمهور الأهلي واللاعبين والجهاز كله يركز في كأس العالم للأندية".

وأكمل: "في حفل الكاف لجوائز الأفضل في إفريقيا 2023، موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رحب بي جدًا وسألني عن محمود الخطيب رئيس الأهلي".

وأردف: "يوجد تطور في علاقة الأهلي مع الاتحاد الإفريقي خلال الفترة الحالية، عندما يحدث موقف معين يتخذ النادي الاجراء المناسب وفقًا للوائح والقوانين".

وأتم: "الإخوة في المغرب كانوا سعداء جدًا بالنادي الأهلي، والنادي علاقته جيدة بجميع الأشقاء في الوطن العربي، والجميع في المغرب كانوا يسألونني عن محمود الخطيب".

وحصد النادي الأهلي جائزة أفضل نادي في إفريقيا، وبيرسي تاو حصل على أفضل لاعب داخل القارة، وهدف كهربا أمام الهلال السوداني فاز بجائزة أفضل هدف في 2023.