أكد ماركوس باكيتا المدير الفني لفريق شباب بلوزداد الجزائري، أن الأهلي فريق كبير في إفريقيا، ومواجهته المُقبلة أمام الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية، ستكون من نوع مختلف من الكرة الحديثة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع اتحاد جدة، يوم الجمعة المُقبل الموافق 15 ديسمبر، في إطار منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وقال ماركوس باكيتا في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، المُذاع على قناة "mbc masr": "فترتي مع الزمالك كانت بها العديد من الأزمات بين اللاعبين والنادي، لم يكن هناك استقرار، لم يُتح لي الوقت لكي أظهر ما أملكه، كل الاحترام للاعبين والكيان، والمرة القادمة تكون هناك فرصة أفضل".

وبسؤاله، ما هو سبب رحيلك عن الزمالك؟، أجاب: "ينبغي توجيه هذا السؤال لإدارة النادي في ذلك التوقيت، كنت أؤدي مهمتي وأدرب اللاعبين بشكل طيب ويحبون استراتيجيتي وطريقة تدريبي ولم أتمكن من تقديم كل فلسفتي".

وأضاف: "الزمالك لديه جماهير كبيرة ومشجعين للفريق داخل وخارج الملعب، وهو اسم كبير في إفريقيا، وأعرف أن الاستقرار لهذا النادي شيء هام جدًا، لأنه سيوفر مناخ طيب للاعبين لكي يؤدوا بمهاراتهم المعروفة، وأتمنى خلال أسابيع أو أشهر قليلة يستطيعون تنظيم كل شيء، وأتمنى لهم الأفضل دائمًا".

وعن مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، قال: "واجهنا حامل اللقب، لديهم ميزانية جيدة ويمكنهم استقدام العديد من اللاعبين، وهم جيدون على المستوى الفردي، فريقي لعب 5 أو 6 مباريات متتالية في فترات راحة قليلة جدًا، اللاعبون كانوا مرهقين".

طالع أيضًا | تقارير: 8 أندية أوروبية مهتمة بالتعاقد مع ديانج من الأهلي

وتابع: "الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين الرائعين ويؤدون مباريات مدهشة، ودائمًا يحاولون إيجاد المساحات للتسجيل، لكن لاعبينا استطاعوا التمركز بشكل جيد وقوة وكانوا يلعبون بقلوبهم أمام الأهلي، لديهم كهربا الذي كنت أدربه في الزمالك وهو لاعب رائع جدًا، وبيرسي تاو أيضًا، الأهلي فريق كبير لا بد أن نحترمه".

وبسؤاله، ما رايك في نسخة كهربا الذي كنت تدربه في الزمالك والمتواجد حاليًا في الأهلي؟، قال: "عندما كنت أدرب الزمالك كهربا كان أصغر في السن، ولكن الآن لديه خبرة أكبر واحترف خارج مصر، مفاجأة بالنسبة لي أنه كان يلعب كرأس حربة، هو لاعب سريع ويُبدع في الملعب لا بد أن يكون متواجدًا خلال الفترة المُقبلة".

وشدد: "لا بد أن نعمل على التأهل من مرحلة المجموعات، هي مجموعة صعبة وليست سهلة، هناك مباريات قوية تلعب، الأهلي سيواجه فريق قويًا في غانا، وعرفنا ما واجهه الأهلي في تنزانيا أمام يانج افريكانز".

وأردف: "الأهلي سيواجه اتحاد جدة يوم 15 المُقبل، وستكون مواجهة صعبة لن تكون سهلة، وسننتظر المارد الأحمر في الجزائر، وسنستعد لهم بشكل خاص وسنقوم بعمل استراتيجية خاصة لهذه المواجهة، وأتمنى أن يحافظ اللاعبون على مستواهم حتى يواجهون الأهلي ويحافظون على ثقتهم".

وعن توقعاته لمباراة الأهلي والاتحاد؟، قال: "مباراة قوية لديهم مدير فني جيد جدًا، ونفس الأمر على الأهلي، أيضًا لديه لاعبين ومدرب جيدين، سنرى مباراة كرة قدم جيدة، مباراة من الكرة الحديثة، وأعتقد أن الأهلي لن يتأهل للدور المُقبل في كأس العالم للأندية".