علق ألبرت ريرا مدرب أوكلاند سيتي النيوزيلندي على خسارة فريقه بثلاثية نظيفة أمام اتحاد جدة في الدور الأول من كأس العالم للأندية 2023.

وقال المدرب الإسباني في حديث لقناة "الحياة" المصرية الفضائية: "مباراة اتحاد جدة كانت في غاية الصعوبة لفريق أوكلاند سيتي، فريق يمتلك قدرات ولاعبين متميزين، أتينا من نيوزيلاند بغرض الظهور بشكل جيد وأن ننافس بقدر الإمكان ولكن، هذه خبرات نكتسبها، نتطلع لمشاهدة المباراة المقبلة بين الأهلي والاتحاد، الفريقان كبيران في كرة القدم".

وأكمل: "مستوى اتحاد جدة لم يكن مفاجأة، لديه مجموعة لاعبين بقدرات كبيرة من المهارة وخلق المساحات والأداء المتميز، هذا ما توقعته وبالتالي ربما يحققون البطولة".

إقرأ أيضًا..مدرب الاتحاد السعودي السابق: مباراة الأهلي "ديربي كبير".. ويجب على محمد صلاح البقاء بالدوري الإنجليزي

وبسؤاله، لو أنت مكان كولر مدرب الأهلي كيف ستواجه اتحاد جدة؟، قال: "ستكون مباراة شيقة من الناحية التكتيكية لأن الفريقين لديهما لاعبين متميزين، وهما يعشقان الكرة الهجومية، وهذا هام للأهلي أن يلعب بطريقة أكثر ذكاء وأن يقطع المساحات ويوقف خطورة لاعبي الاتحاد وقطع الكرة من مسافات قصيرة والتحكم في وسط الملعب ويمنع هجمات الفريق ثم يخلق الفرص، على الأهلي أن يتعامل مع المباراة بذكاء وحنكة وربما يتعرض لأهداف نتيجة لخلق مساحات في الخلف وستكون مباراة أكثر من رائعة".

وزاد: "نقاط الضعف في اتحاد جدة؟ عندما تتحول الكرة من الدفاع، لديهم بعض اللاعبين عقليتهم هجومية أكثر وبالتالي لا يؤدون بشكل قوي في الدفاع ومن ثم يفقدون التركيز في بعض اللحظات ويستطيع الأهلي أن يستغل ذلك من خلال اتخاذ مركز متقدم خلف الدفاع".

وواصل مدرب أوكلاند سيتي تصريحاته: "أعلم أن الأهلي فريق يلعب كرة سريعة وهجومية وتكتيكية، وبالتالي ستكون هناك نقطة سلبية إذا هاجم الأهلي بقوة وترك خلفه مساحات للهجمات المرتدة".

وبسؤاله من هو اللاعب القادر على صناعة الفارق أمام اتحاد جدة؟، أجاب: "ربما اللاعب الحاسم والفارق هو بيرسي تاو، دائمًا هو لاعب خطير ويمتاز بالسرعة، يتفوق دائمًا في الصراعات الثنائية، علي معلول هو لاعب أكثر من رائع ويعد أيضًا نقطة التواصل حيث يربط بين خط الدفاع بالهجوم، الثنائي يستيطعان تغيير أداء وإيقاع المباراة وصناعة الفارق".

وختم: "الأهلي يؤدي بشكل جيد في الدوري المصري، لكي أكون عادلًا كلا الفريقين لديهما نفس الفرص وبالتالي نفس القوة، الأهلي نادي كبير ولديه سمعة كبيرة ودائمًا ينجح في هذه المباريات الصعبة والكبرى ولديه شخصيته التي يفرضها".