تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بعد الهزيمة أمام رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، وعلّق على الخصوم المحتملين لفريقه في دور الـ 16، كما تطرق للحديث عن الجدل حول قائمة برشلونة.

وسقط برشلونة أمام رويال أنتويرب بثلاثية لهدفين، لكنه حسم تأهله بالفعل لدور الـ 16 متصدرًا مجموعته.

طالع | الخصوم المحتملون لـ برشلونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023/24

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا قلق بالطبع، هذا طبيعي، الفريق غير مرتاح في الوقت الحالي، نحن نمر بمسيرة سيئة، نتيجتان سلبيتان على التوالي".

وأضاف: "يمكننا أن ننتقد أنفسنا، حان الوقت للتحسن، منافسونا يصنعون الفرص ويهددون، علينا أن نفعل المزيد من ذلك بأنفسنا، إنه يكلفنا، المشاعر ليست جيدة، لقد عانينا من سوء الحظ، بعد التعادل 2-2... كان بإمكاننا الحصول على المزيد، نحن في حالة سيئة".

وتابع تشافي: "لقد حققنا هدفنا بالفوز بصدارة المجموعة، فزنا خارج ملعبنا على أقوى منافسينا، بورتو، لكننا بحاجة إلى استعادة المشاعر الجيدة التي كانت لدينا في وقت سابق في المجموعة، نحن بحاجة إلى كسر هذه الديناميكية".

وأردف مدرب برشلونة: "نحن نتواجد في القرعة يوم الاثنين كمتصدرين المجموعة، سيكون من المثير للاهتمام معرفة من سنواجه ولكن حان الوقت لننظر إلى أنفسنا بنفس القدر مع من سنلعب في الجولة التالية".

وأشار تشافي لخصمه أنتويرب: "لقد كانت مباراة صعبة، لقد لعبوا بقوة وكانوا دفاعيين جيدين، لم نلعب بشكل جيد، لم نكن مرتاحين، لكن الهدف الأول كان التواجد في دور الـ16 وها نحن نحن نتطلع إلى القرعة".

وعن أداء أنتويرب الذي يدربه زميله السابق مارك فان بومل، أكد تشافي: "لقد هنأت مارك فان بوميل لأنهم يستحقون ذلك، لقد كانوا جيدين للغاية دفاعيًا وعدوانيين، كان ذلك مهمًا بالنسبة لهم، فوز جيد لمارك".

وبشأن قائمة الفريق المستدعاة للمباراة، أكد تشافي: "قرار القائمة كان بالتراضي، ليفاندوفسكي وجوندوجان أخبراني أنهما بخير، وتحدثنا جميعًا، لقد تحدثت اليوم لمدة ساعتين مع الرئيس لابورتا ومع ديكو".

وأوضح: "تم الاتفاق على القائمة مع ديكو والرئيس، نحن على تواصل مستمر، القرار الأخير يعود لي، القائمة هي التي أقررها أنا، أنا المدرب، أنت تثير الجدل (للصحفي) حيث لا يوجد أي جدل، هذا غير منطقي".

وشدد: "الهزيمة المؤلمة هي هزيمتنا أمام جيرونا، وليس اليوم، نحن في الجولة المقبلة وهذا شيء يجب أن نكون راضين عنه، يجب أن نتحسن، لدي الثقة الكاملة من الرئيس وديكو، ومواجهة السبت أمام فالنسيا هو نهائي بالنسبة لنا".

وأصر تشافي: "أشعر أنني قادر، لا تزال هناك أربعة ألقاب على المحك، أنا إيجابي ومستعد، علينا تحسين مشاعرنا، هذا كل شيء".