يستهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحت القيادة الفنية للمدرب السويسري مارسيل كولر، مشواره ببطولة كأس العالم للأندية 2023 بمواجهة الاتحاد السعودي غدًا الجمعة.

وتحتضن المملكة العربية السعودية منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين 12 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته، بمشاركة 7 أندية.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2023.

الأهلي في المونديال| الأحمر ينهي مرانه الختامي استعدادًا لمباراة الاتحاد السعودي

ويتزين تاريخ النادي الأهلي بثمانية مشاركات في كأس العالم للأندية أعوام 2005- 2006- 2008- 2012-2013- 2020- 2021- 2022.

أما اتحاد جدة فتأتي مشاركته في كأس العالم للأندية هذا الموسم باعتباره بطلًا للدوري المحلي للبلد المستضيف في الموسم الأخير.

وكان اتحاد جدة قد نجح في تجاوز الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية على حساب أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية دون رد.

وتأتي مشاركة اتحاد جدة في بطولة كأس العالم للأندية، هي الثانية في تاريخه بعد تواجده في نسخة 2005، والتي شهدت تواجد الأهلي أيضًا.

وكان الأهلي واتحاد جدة قد اصطدما في 3 مباريات سابقة، انتهو جميعًا بفوز الفريق السعودي بفارق هدف وحيد، وكانت أخرهما موقعة كأس العالم للأندية 2005.

وبجانب تاريخ المواجهات، يتفوق اتحاد جدة في القيمة السوقية على منافسه الأهلي قبل موقعة الساعة الثامنة من مساء الجمعة في كأس العالم للأدية.

وتبلغ القيمة السوقية لفريق اتحاد جدة الذي يعتبر مدجج بالنجوم مبلغ 114.43 مليون يورو، أما القيمة السوقية للاعبي الأهلي فتصل إلى 30.45 مليون يورو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد أعلن عن تعيين طاقم تحكيم فنزويلي لإدارة مباراة الأهلي واتحاد جدة.

ومن المقرر أن يدير المباراة تحكيميًا خيسوس فالنزويلا ويعاونه كل من خورخي أوريجو وتوليو مورينو، ويتواجد كوانا واجو (نيوزلندا) حكمًا رابعًا.