تحدث أحمد حسام ميدو، لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، عن مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي في افتتاح مشوارهما بكأس العالم للأندية 2023.

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد في خضم مباريات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية على ملعب، مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

طالع | الأهلي يتحدى التاريخ والقيمة السوقية أمام الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية

وتحتضن المملكة العربية السعودية منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين 12 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته، بمشاركة 7 أندية.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "السعودية" عبر برنامج "دورينا غير": "الجميع متحمس لمباراة اتحاد جدة والأهلي".

وأضاف: "بعكس ما يتصور الجانب السعودي أن جمهور الأهلي خائف من مواجهة الاتحاد، الجماهير تعلم أنها مباراة صعبة لكن لديهم ثقة كبيرة في فريقهم وشخصيته".

وأردف: "يوجد حالة ترقب ولا يوجد خوف، والثقة تأتي من تاريخ القلعة الحمراء، لا تستخف بالأهلي أبدًا، فريق يدرك كيف يفوز بالمباريات الكبيرة".

وتابع: "إذا كنت أهلاوي ورأيت حالة التفاؤل الكبيرة لدى جمهور اتحاد جدة سأكون سعيد جدًا، بل سأكون أسعد واحد في العالم".

واستكمل: "توقعي يُبنى على معطيات، الأهلي لديه مدير فني منذ أكثر من سنة ونصف على عكس فريق اتحاد جدة متواجد منذ أسبوعين، كما أن الأهلي لديه لاعبين يلعبون سويًا منذ سنوات وهذا في رأيي يعطي أفضلية لفريق الأهلي".

واستطرد: "المؤكد أن كواليتي لاعبي الاتحاد أفضل من لاعبي الأهلي، لكن هناك داوفع كبيرة جدًا لدى لاعبي الأحمر".

واستأنف: "خطورة الاتحاد أن الثلاثي الهجومي يتحرك بحرية كبيرة جدًا، صعب جدًا أن تراقب بنزيما، روماينيو يدخل لعمق الملعب ونفس الأمر ينطبق على كورنادو وهذا سيسبب مشاكل كبيرة جدًا لدفاع الأهلي ولمروان عطية في وسط الملعب".

وأشار: "أرى بيرسي تاو هو رجل الحسم في مباراة الغد، وأتوقع فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، في مثل هذه المباريات فريق الأهلي يتحول، أرى ثقة زائدة عن اللزوم لدى جماهير الاتحاد".

وأتم: "كل الزملكاوية يحبون منصور البلوي رئيس اتحاد جدة السابق، لأنه تبرع لنادي الزمالك في توقيت صعب جدًا والنادي كان في أزمة مالية كبيرة، هو زملكاوي كبير".