يرى بول ميرسون، لاعب آرسنال السابق، أن النجم المصري محمد صلاح من بين أفضل 5 لاعبين في العالم، ولا يحصل على التقدير الذي يستحقه.

وتحدث ميرسون عن هجوم ليفربول وتأثيره على الفريق في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، مقارنة بالأندية الأخرى.

وقال ميرسون لـ "سكاي سبورتس": "ليفربول فريق يسجل الأهداف دائمًا، لديهم خمسة مهاجمين رائعين وهم محمد صلاح ولويس دياز وكودي جاكبو وديوجو جوتا وداروين نونيز وجميعهم قادرون على تسجيل الأهداف".

وأضاف: "لا يوجد فريق آخر يتمتع بهذا، ولهذا السبب يتمتع ليفربول بكل فرصة للمضي قدماً في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأستطرد: "لقد قاتل ليفربول بقوة هذا الموسم، إنهم فريق لا يعرف متى سيهزم وهذه علامة جيدة ليورجن كلوب".

وأشار: "ومع ذلك، فإن هجوم ليفربول هو الذي يمنحهم أكبر قدر من التفاؤل، في رأيي، صلاح ودياز وجاكبو وجوتا ونونيز، جميعهم لديهم القدرة على الحصول على أرقام مضاعفة هذا الموسم، هذا ترف".

اقرأ أيضًا | مدير الدوري السعودي يحسم الجدل حول مصير محمد صلاح في انتقالات يناير

وتابع ميرسون: "يمكنك اختيار صلاح وأي من الاثنين الآخرين ولن تضعف الفريق بأي شكل من الأشكال".

وأوضح: "لقد رأيت ذلك يوم السبت ضد كريستال بالاس، لم تكن الأمور تسير كما خططت لها ولكن يمكنك إجراء تغييرات يمكن أن يكون لها تأثير على المباراة".

وتابع: "قارن ذلك بأرسنال، وبينما لديهم لاعبين جيدين مثل لياندرو تروسارد وإدي نكيتياه ليحلوا محل أمثال جابرييل مارتينيلي وجابرييل جيسوس، فإنك تشعر وكأنهم يُضعفون الفريق، هذا ليس هو الحال مع خيارات ليفربول".

واسترسل: "يمكنك القول إن مانشستر سيتي لديه لاعبين أفضل في الهجوم، لكن ليس لديهم لاعبين سيسجلون أكثر من خمسة لاعبين في ليفربول".

وأفاد ميرسون: "إذا تمكنوا من الحفاظ على لياقة فيرجيل فان دايك في الدفاع، فسيسجل المهاجمون الأهداف، ولهذا السبب أعتقد أن ليفربول لديه كل فرصة للفوز باللقب".

وانتقل للحديث عن محمد صلاح قائلاً: "بطريقة ما، أشعر بالأسف على صلاح، لا أعتقد حقًا أنه يحصل على التقدير الذي يستحقه لما فعله وما يفعله في ليفربول، إنه يشبه واين روني بالنسبة لي في هذا الصدد، لقد كان شخصًا آخر لم يحصل على التقدير الذي يستحقه".

وشدد: "صلاح يحقق أرقامًا تذهل الجميع، 200 هدف من ليفربول بالفعل، يلعب في الجناح الأيمن، إنه أمر غير عادي".

وأكمل: "يخبرني الجميع أن بوكايو ساكا هو أحد أفضل الأجنحة في العالم، لكنه يلعب في نفس مركز صلاح تمامًا، ولا يقترب من مستواه".

وأصر: "ما يقدمه صلاح على أعلى مستوى هو أمر مذهل، نتحدث عن جاك جريليش وفيل فودين، وهما لاعبان رائعان، لكنهما مجتمعين لن يسجلا عدداً كبيراً من الأهداف مثل صلاح".

وأكد ميرسون: "إنه بالتأكيد ضمن أفضل خمسة لاعبين في العالم بالنسبة لي، إنه يسجل دائمًا أهدافًا هائلة في مباريات كرة القدم الكبيرة، ولا أستطيع أن أتحدث عنه بما فيه الكفاية كلاعب".