دعا أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول، إلى ضرورة تقليل الحديث عن فرصهم في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بعد خوض 16 مباراة.

ويخوض ليفربول مباراة قوية يوم الأحد المقبل ضد مانشستر يونايتد، في قمة منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي.

وقارن البعض بين ما يعيشه ليفربول حاليًا، وما حدث في يناير 2020 عندما فاز الفريق على "الأنفيلد" ضد مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، حيث توج النادي في النهاية باللقب.

وتُعد تلك المباراة شهيرة في تاريخ ليفربول، ولدى أليسون تحديدًا، بعدما صنع الهدف الثاني القاتل في شباك مانشستر يونايتد، والذي سجله النجم المصري محمد صلاح.

وقال أليسون في تصريحات نشرتها شبكة "ياهو سبورتس" العالمية: "لقد كان وقتًا مختلفًا ولحظة مختلفة لهذا الفريق، تلك المباراة كانت مذهلة".

وأضاف: "كان فوزنا آنذاك بمثابة رسالة إلى جماهيرنا، شعر المشجعون بذلك، كنا نشعر كلاعبين في تلك اللحظة أن لدينا فرصة كبيرة للفوز بالدوري، بفوزنا على مانشستر يونايتد، أحد أكبر منافسينا، على أرضنا، في ظل تلك الأجواء وتسجيل الأهداف مثل هدف مو بتمريرتي الحاسمة، إنه يجعلك تشعر بحالة جيدة حقًا ويمنحك دفعة كبيرة".

اقرأ أيضًا.. أليسون يدافع عن أونانا قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد: يحتاج إلى دعم الجميع

وواصل: "نعم، بالطبع، من الجيد أن نتذكر كل لحظة خاصة، لقد حدث ذلك في لحظة كبيرة للفريق، ولحظة خاصة ضد نادٍ خاص أيضًا، لكنني أعتقد أننا الآن في لحظة مختلفة، نريد الفوز بطريقة ثابتة".

وأردف: "علينا أن نتحلى بالبطء، ليس من حيث وتيرتنا، ولكن الحديث عن السباق على اللقب، لأننا فريق في مرحلة إعادة البناء، بالطبع نريد الفوز بالدوري، بالطبع نريد التغلب على كل منافس".

واختتم: "لكن علينا أن نركز دائمًا على أقرب ما لدينا الآن، علينا أن نقدم أداء أفضل أيضًا، أفضل مما نقوم به، ولكن أعتقد أننا سنفعل ذلك".