سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على فوز الأهلي المصري ضد الاتحاد السعودي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية مساء اليوم.

كان الأهلي قد فاز على اتحاد جدة، مساء اليوم، بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات ربع نهائي البطولة المُقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية.

ويخوض الأهلي مباراة نصف نهائي البطولة ضد فلومينينسي البرازيلي، مساء يوم الإثنين المقبل (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وكتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "فاز الأهلي ضد اتحاد بنزيما في كأس العالم للأندية، كان التوتر في الملعب موجودًا منذ البداية، عرف الفريقان ما يجب أن يفعلاه، وما لا يمكن أن يفشلا فيه، ولهذا السبب تألق الفريقان في البداية حيث كان اللقاء متكافئًا للغاية، لكن في النهاية تمكن الأهلي بسعادة حماسه من الحصول على تذكرة التأهل إلى نصف النهائي".

وأضافت: "في الدقائق القليلة الأولى، كان لدى الفريقين عدة فرص للتسجيل، ولكن لم يتمكن أحد من هز الشباك، قبل أن يتم استدعاء الحكم من قِبل تقنية الفيديو في الدقيقة 21 لوجود لمسة يد ضد لاعب الاتحاد، وأخيرًا اُحتسبت ركلة الجزاء لصالح الأهلي، ونفذ علي معلول ركلة جزاء من مسافة أمتار قليلة ليتقدم فريقه".

اقرأ أيضًا.. فلومينينسي يوجه رسالة قوية إلى الأهلي قبل صدام نصف نهائي كأس العالم للأندية

وواصلت: "وسعى الاتحاد للتعادل لكنه لم يتمكن من الجمع الجيد بين لاعبيه، وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، أتيحت الفرصة لبنزيما لإدراك التعادل من ركلة جزاء، لكن الشناوي تصدى".

وأردفت: "وخرج الفريق السعودي في بداية الشوط الثاني بكل قوة، وهو ما ظهر أمام الجميع، ولكن ذلك لم يدم إلا قليلًا، ففي الدقيقة 59 مرر كهربا كرة رائعة إلى حسين الشحات الذي وجه تسديدة قوية من على حدود المنطقة، مسجلًا هدفًا مميزًا".

واختتمت: "وبعد دقائق قليلة، تألق كهربا مرة أخرى في لعبة مثيرة ساعدت إمام عاشور على تسجيل الهدف الثالث وحسب المباراة، خلال هذا الوقت، قام بنزيما بالمحاولة وسجل هدفًا، لكن الفرحة على أرض الملعب كانت حمراء عندما تأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2024".