وجه ماركو سيلفا المدير الفني لفريق فولهام، انتقادات لاذعة لسام باروت حكم مباراة نيوكاسل، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض فولهام للهزيمة أمام نيوكاسل بثلاثية دون رد، وشهدت المواجهة طرد راؤول خيمينيز.

وقال ماركو سيلفا مدرب فولهام لراديو "بي بي سي لايف": "لقد كانت مباراة مخيبة للآمال، ربما كانت المباراة الهادئة التي احتاجها نيوكاسل بعد مباراته في دوري أبطال أوروبا (الهزيمة أمام ميلان)، لم يكن خطأنا".

وأضاف: "في كل اللحظات، لم يحتسب الحكم أي خطأ لصالح فولهام، كل التدخلات على نيوكاسل في كل مرة يسقط فيها لاعب كان يحتسب لهم ركلة حرة أو أي شيء آخر، تهانينا لهم".

وأردف: "أتفهم أنه في هذا النوع من الملاعب، في المباريات والمواقف، يجب أن يكون لديك حكام لديهم القدرة على التعامل مع الضغط، فهم يسيرون دائمًا مع جماهير الفريق المضيف والضغط".

وأشار: "هذا هو الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن يكون لدى البريميرليج حكام لديهم القدرة على التعامل مع الضغط، وهذا اليوم هو مثال للحكم الذي ليس لديه القدرة والخبرة للتعامل مع الضغط مع 50 ألف شخص حوله، هذا واضح بالنسبة لي".

وأكد: "كل كرة، أي شك بالنسبة لنا، لم يمنح أي شيء لصالحنا، حتى ضربة المرفق في الشوط الأول على راؤول خيمينيز بالنسبة لي، البطاقة الصفراء هي قرار جيد ويأتي مرة أخرى قرار من الفار". 

واسترسل: "الآن يبحث الفار دائمًا عن اللحظات التي يمنحها، لا أعرف ما إذا كانوا يحاولون تبرير وظيفتهم، لا أعرف ما يحاولون القيام به".

وواصل: "ولكن الأشخاص الذين لديهم معرفة باللعبة يمكنهم رؤية تلك اللحظة، هو أضاع الفرصة للحصول على الكرة - أبعدها راؤول - وكان عليه أن يفعل ذلك بطريقة مختلفة".

وأتم تصريحاته مؤكدًا: "بشكل عام، أداء الحكم، مع البطاقات الصفراء، كان غريبًا حقًا".