علق حسام البدري، المدير الفني لفريق الزوراء العراقي، على فوز الأهلي على الاتحاد السعودي وتأهله إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي اكتسح اتحاد جدة بثلاثية مُقابل هدف، في مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية، وتأهل لمباراة نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي، والمقرر إقامتها، غدًا الإثنين الموافق 18 ديسمبر 2023.

وقال البدري في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، على قناة "النهار": "أهنئ الأهلي، الفريق أدى مباراة كبيرة من الناحية الفنية والتكتيكية أمام خصم كبير، وقبل اللقاء قلت إن المارد الأحمر قادر على تحقيق الفوز".

وتابع: "أحيي الجهاز الفني على تأهيل اللاعبين، حتى الكابتن محمود الخطيب كان يُصافحهم ويدعمهم، بداية المباراة كانت قوية واللاعبين كانوا يضغطون بقوة، كانت هناك ثقة انعكست على الآداء، وأحيي الجمهور العظيم الذي كان له أثر كبير على فوز الفريق".

طالع أيضًا | حسن شحاتة: استفزوا الأهلي فخسروا بثلاثية.. وواقعة ميدو تكررت معه عندما أصبح مدرباً

وأضاف: "هناك لاعبون أساسيون، وفي بعض الفترات الدفع بعناصر أخرى تكون وجهة نظر المدير الفني، كنا نشعر بالقلق قبل اللقاء بسبب الدفع بـ كوكا على حساب ديانج، وهو قرار ليس سهلًا، لكنه قرار محسوب من قبل المدير الفني، خاصة وأن ديانج لم يكن في مستواه المعتاد خلال الفترة الأخيرة".

وواصل: "فريق الأهلي كان نجم المباراة، لا تستطيع أن تذكر لاعب بعينه، كلهم كانوا مميزين، وأوجه لـ خالد بيبو التحية والدعم، ولا بد من مساندته".

وأردف: "فوز الأهلي على اتحاد جدة سيخلق دوافع عند اللاعبين لتحقيق الفوز على فلومينينسي، واللعب على مركز لم يتحقق من قبل، أنا لم أشاهد الفريق البرازيلي ولكن أعلم أنه فريق كبير، وإن شاء الله الثقة بالنفس والتوازن عند اللاعبين سيخلق عندهم دافع كبير لتحقيق الفوز".

وشدد: "لو أنا المدير الفني للأهلي، سيكون هناك بعض التعديلات على التشكيل الذي سأخوض به مباراة فلومينينسي، خاصة أن الوقت ضيق بين المباراتين، والمدير الفني من واجباته يدرس المباراة ويختار التشكيل الأنسب".

واختتم: "أنا سعيد بـ حسين الشحات ومركزه الجديد ناحية اليسار وتسجيله لأهداف مميزة، وكل اللاعبين كانوا نجوم أمام اتحاد جدة، أسعدتوا الشعب المصري كله".