أنهى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مشوار النجم الفرنسي المخضرم أنتوني موديست في كأس العالم للأندية 2023.

وعلم "بطولات" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخطر الأهلي بإيقاف موديست مباراتين بعد تعرضه للطرد المباشر أمام الاتحاد السعودي وغرامة 30 ألف فرانك تخصم من المقابل المادي الذي سيحصل عليه الأهلي في نهاية مشاركته بالبطولة.

اقرأ أيضًا.. فيفا يرفض طلب الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي.. ويهدده بالعقوبات

وبات من المؤكد غياب موديست عن صفوف الأهلي في لقاء الإثنين المقبل أمام فلومينينسي البرازيلي في دور نصف النهائي بسبب الإيقاف، كما سيغيب عن آخر مواجهات الأهلي في البطولة سواء في النهائي في حال الفوز أو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبحسب لوائح كأس العالم للأندية، فإن النادي الأهلي سيسدد غرامة مالية بقيمة 30 ألف فرانك، بعد طرد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست أمام الاتحاد بالأمس، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، بسبب قيامه بضرب المنافس دون كرة.

كما تم توقيع عقوبة 30 ألف فرانك على الأهلي، بعد حصول الثلاثي حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وإمام عاشور، على بطاقات صفراء، وهذا ما تنص عليه اللائحة، ليكون إجمالي عقوبات الأحمر، 60 ألف فرانك.

وكان الأهلي بدأ مشواره في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية بالفوز على صاحب الديار الاتحاد السعودي بنتيجة (1-3) ليضرب موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي في دور نصف النهائي يوم الإثنين المقبل.