علق البرازيلي فيليبي ميلو لاعب فلومينينسي البرازيلي على مواجهة الأهلي مساء الإثنين في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وكان الأهلي ضرب موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية وذلك بعدما حقق الفوز بنتيجة (1-3) أمام إتحاد جدة السعودي في دور الثمانية.

وفي تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قال ميلو: "بلوغ دور النهائي في كأس العالم للأندية صعب للغاية، عندما جئت إلى هنا مع بالميراس، الأهلي انتصر علينا في مباراة تحديد المركز الثالث، كان ذلك أثناء وباء فيروس كورونا، لم يكن لدينا الكثير من الوقت للراحة والتعود على فارق التوقيت، لكنهم فريق قوي بالفعل ومدربون جيدًا حقًا، نحن نستعد لهم قدر الإمكان وعلينا جميعًا أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل الوصول للنهائي".

وأكمل: "عندما جئت إلى فلومينينسي، تحدثت عن طموح الفوز بلقب الليبرتادوريس وضحك علينا الكثيرون، في الوقت الحالي نحن أبطال ليبرتادوريس ونشارك هنا في كأس العالم للأندية، لماذا لا تحلم؟ لقد رأينا فرقًا رائعة مثل برشلونة بقيادة رونالدينيو يخسر أمام إنترناسيونال من بورتو أليجري، وتشيلسي يخسر أمام كورينثيانز، وليفربول يخسر أمام ساو باولو، وكاد بالميراس أن ينجح في تحقيق ذلك أمام تشيلسي أيضاً، نحن نعلم أن الأمر سيكون صعبًا حقًا".

إقرأ أيضًا..خاص | فيفا يخطر الأهلي بعقوبة موديست بعد طرده أمام الاتحاد السعودي

وزاد: "بعمر الأربعين، أن تصبح بطلاً لكأس ليبرتادوريس، وأن تكون أحد اللاعبين المهمين في هذا الفوز، وأن تتواجد في كأس العالم للأندية، إنه أمر رائع وعاطفي، لم أكن أعلم عن هذا الرقم القياسي الذي سأحققه إذا لعبت بأنني سأكون أكبر لاعب يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، ولكن هذا الأمر مصدر فخر كبير جدًا بالنسبة لي، بعمر 40 عامًا، أن ألعب في كأس العالم للأندية وأحطم هذا الرقم القياسي، إنه أمر رائع بالنسبة لي ويمنحني فخرًا كبيرًا".

وواصل: "لا نعلم ما إذا كان مانشستر سيتي سيتأهل إلى النهائي، قدمت إلى هنا مع بالميراس وخسرت في دور نصف النهائي، لذا علينا أن نستعد بأفضل ما نستطيع، وإذا وصلنا إلى النهائي، وإذا وصل مانشستر سيتي إلى النهائي، علينا أن نحلم لأنه 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا، فنحن نتدرب بجد حقًا، الفعل الأول هو الحلم، الحلم مجاني ولا يكلف شيئا، أنا أحلم ولدي إيمان كبير بالله بأننا قادرون على تحقيق هذا الأمر".

واختتم: "السيتي هو أفضل فريق في أوروبا آخر خمسة سنوات، على الرغم من عدم فوزه بدوري أبطال أوروبا في أول أربع سنوات منها، إنهم يواجهون شيئًا لم يعتادوا عليه، الفريق يعاني من بعض النتائج السيئة في الدوري الإنجليزي ويرون ليفربول في صدارة الترتيب الآن".