أشاد باسكال تسوبوربولر، حارس المرمى السويسري السابق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، بالنجم المصري محمد الشناوي لاعب فريق كرة القدم بالنادي الأهلي.

حارس مرمى الأهلي قاد فريقه إلى نصف النهائي بعد تألقه في مواجهة اتحاد جدة الجمعة الماضية، والتي انتهت بثلاثية مقابل هدف لبطل إفريقيا.

الأهلي يستعد لملاقاة فلومينينسي البرازيلي غدًا الإثنين في تمام الثامنة مساءً، بدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

وقال باسكال في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي الرسمي: "كانت مباراة الأهلي والاتحاد قوية، الجميع يعرف قوة الدوري السعودي وكيف تطور مع جلب العديد من النجوم. والاتحاد فريق رائع مع كريم بنزيما، لقد كان أمرًا مميزًا أن أشاهد تلك المباراة والحماس الذي كان يمتلكه الجميع".

طالع أيضًا | فيفا يرفض طلب الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي.. ويهدده بالعقوبات

وأضاف: "الأهلي نادٍ ضخم وجمهوره كبير كان بإمكانك أن تشعر بذلك قبل المباراة، أعتقد أن مارسيل كولر وهارالد جيمبرلي أعدا الأهلي بشكل جيد للغاية في هذه المباراة".

وأكمل: "بالنسبة لي كانت الجماعية ضد الأفراد في هذه المباراة، انتصرت الجماعية من جانب الأهلي، لقد لعبوا بشكل رائع وكانوا متماسكين للغاية في الوسط، وعندما أتيحت لهم الفرصة سجلوا أهدافًا ببراعة".

وشدد: "كان الأهلي أكثر استعدادًا، لم يعطوا الاتحاد مساحات بين الخطوط، لم يحصل بنزيما على أي فرصة، كان مدافعوا الأهلي رائعين، وكذلك مروان عطية الذي كان سببًا في الفوز، ولا يمكن أبدًا أن ننسى محمد الشناوي، أعجبني الأهلي للغاية".

وواصل: "محمد الشناوي شخصية هائلة، حارس مرمى رائع، يبلغ من العمر 34 عامًا، وحقق نجاحًا كبيرًا مع الأهلي والمنتخب المصري، بالنسبة لي هو مفتاح الأهلي دائمًا، وتصديه في الـ10 دقائق الأولى أمام الاتحاد كان سببًا في الفوز، كذلك ركلة الجزاء أمام كريم بنزيما".

واستكمل: "في كرة القدم الحديثة تحتاج إلى حارس مرمى جيد، وهذا ما يمتلكه الأهلي، أنا لا أقول ذلك فقط لأنني حارس مرمى سابق، لكن لا يمكن لأحد أن يفوز ببطولة بدون حارس مرمى من نوعية محمد الشناوي، إنه يتخذ دائمًا القرارات الصحيحة، ويقوم بتصديات حاسمة".

وأردف: "لقد شاهدت الأهلي عدة مرات، في كل مكان يذهبون إليه لديهم الكثير من المشجعين، هنا في السعودية هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين مصري، أمام فلومينينسي سيكون الملعب مليئًا بالقمصان الحمراء، لقد خلقوا أجواء رائعة، وأعتقد أنهم سيكررون الأمر أمام فلومينينسي".

وعن توقعاته لمواجهة الأهلي وفلومينينسي، قال: "الأهلي حقق فوزًا ضخمًا على الاتحاد، ولكن علينا أن نسأل أنفسنا، هل يمكنهم أن يفعلوا نفس الأمر بالقوة والاندفاع والقتال أمام فلومينينسي؟، يمكن أن يكون الفوز أمرًا إيجابيًا، واللاعبون يقولون لأنفسهم نحن الآن أبطال، لذا أعتقد أنهم يستعدون بشكل جيد لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية".

واختتم: "الأهلي يحتاج لمفاجأة، لكن أوراوا ريدز في مواجهة مانشستر سيتي يحتاج لمفاجأة كبيرة جدًا، لأن مانشستر سيتي الأقرب لعبور النهائي، ولكن أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم".