نجح النادي الأهلي في فك عقدة مواجهاته مع اتحاد جدة، وتغلب على الفريق السعودي للمرة الأولى في تاريخه بنتيجة (1-3) في دور الثمانية من كأس العالم للأندية 2023.

ويبحث النادي الأهلي عن القضاء على لعنة جديدة عندما يواجه نادي فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي مونديال الأندية مساء الإثنين.

الأهلي سوف يواجه فريقًا برازيليًا في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة، إذ لم ينجح المارد الأحمر في تحقيق أي انتصار، وخسر الثلاث مباريات السابقة.

سبق وأن خسر الأهلي أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين دون رد في نصف نهائي نسخة عام 2006، وهُزم في الدور ذاته أمام كورثنيانز البرازيلي بهدف نظيف في 2012.

وخسر الأهلي بهدفين دون رد أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية نسخة عام 2021.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في السعودية، وانطلقت منافساتها يوم الثلاثاء 12 ديسمبر وتنتهي 22 من الشهر ذاته.

طالع | فيفا يرفض طلب الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي.. ويهدده بالعقوبات

ويلتقي الأهلي بطل إفريقيا مع بطل إمريكا الجنوبية فلومينينسي، في الثامنة مساء غداً الإثنين بتوقيت القاهرة، في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي تأهل إلى دور نصف النهائي بعدما فاز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة ربع النهائي من مونديال الأندية.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، بينما تأتي مشاركة فلومينينسي للمرة الأولى، بعدما توج بلقب كوبا ليبارتادوريس.