يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لاستكمال منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 وذلك بمواجهة فلومينينسي البرازيلي في دور نصف النهائي.

وكان الأهلي قد نجح في بلوغ ربع النهائي، بفوز كبير على اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، بثلاثية مقابل هدف.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، بينما تأتي مشاركة فلومينينسي للمرة الأولى، بعدما توج بلقب كوبا ليبارتادوريس النسخة الماضية.

ويلتقي الأهلي بطل إفريقيا مع بطل إمريكا الجنوبية فلومينينسي، في الثامنة مساء غدًا الإثنين بتوقيت القاهرة، في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي يختتم تدريباته والخطيب يحاضر اللاعبين استعدادًا لـ فلومينينسي

رقم تاريخي للأهلي

يخوض الأهلي مواجهته الرابعة تواليًا في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخ البطولة منذ إقامتها عام 2000.

ويأتي ذلك بعد نجاح الأهلي في الوصول للدور نصف النهائي في الـ3 سنوات الماضية، إذ حصد المركز الثالث مرتين والرابع مرة واحدة.

ويطمح فريق النادي الأهلي في المضي قدمًا نحو الوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

حكم مباراة الأهلي وفلومينينسي

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعيين البولندي سيمون مارتشينياك حكمًا لمباراة الأهلي وفلومينينسي، ويعاونه مواطنوه توماس ليستكيويتز وآدم كوبسيك.

ويتواجد كحكم رابع، الأمريكية توري بينسو، وحكم VAR البولندي توماس كفياتكوفسكي، ومساعد VAR الإسباني أليخاندرو هيرنانديز، وVAR أوفسايد الفنزويلي خورخي أوريجو.

الجدير بالذكر، أن مواجهة الأهلي لفريق برازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، قد تكررت 3 مرات سابقة.

إذ سبق وأن خسر الأهلي أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين دون رد في نصف نهائي نسخة عام 2006، وهُزم في الدور ذاته أمام كورثنيانز البرازيلي بهدف نظيف في 2012.

وخسر الأهلي بهدفين دون رد أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية نسخة عام 2021.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الأهلي وفلومينينسي، المتأهل من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوروا الياباني.