تحدث البرازيلي أوزفالو دي أوليفيرا المدير الفني السابق لنادي فلومينينسي، عن المواجهة التي تجمع بطل إمريكا الجنوبية مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي مع فلومينينسي، مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 المقام في السعودية.

وقال دي أوليفيرا خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة "الحياة": "كأس العالم للأندية بطولة شديدة الأهمية بالنسبة لي وبالنسبة للأندية البرازيلية".

وأضاف: "أمنيتي أن أي ناد في البرازيل يصل لنهائي البطولة ويواجه أفضل فريق في أي اتحاد بالعالم".

وتابع: "ستكون مباراة مثيرة للغاية لأن الأهلي معتاد على اللعب في كأس العالم للاندية منذ وقت طويل، وهو النادي الأفضل في إفريقيا، فاز بدوري أبطال إفريقيا عدة مرات، وهو أساس المنتخب المصري، على ثقة أننا سنشاهد مستوى عال في هذه المواجهة".

وواصل: "الأهلي سيواجه واحدًا من أفضل الفريق البرازيلية في التوقيت الحالي، فلومينينسي يلعب بأسلوب مختلف تمامًا من حيث امتلاك الكرة، هذا الفريق يضم لاعبين جيدين جدًا بخبرات دولية كبيرة على سبيل المثال مارسيللو".

وأكمل: "الآن في البرازيل نحن في نهاية الموسم، فلومينينسي لعب حوالي 75 مباراة، لعبوا في 6 بطولات مختلفة، هذا شيء شديد الصعوبة، بسبب نهاية هذا الموسم، اعتقد المجموعة ستكون جاهزة للعب بأعلى مستوى، وسيؤدون مباراة بشكل قوي".

طالع | الأهلي على موعد مع التاريخ بمواجهة فلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

واستمر: "شاهدت الأهلي خاصة في هذه البطولة، على الأقل الخمسة أعوام الماضية كفريق ومجموعة يؤدي بشكل جيد وأنا على ثقة بما فعلوه منذ سنتين أو ثلاثة، سيؤدون بشكل جيد أمام فلومينينسي، أتمنى أن تكون مباراة جيدة جدًا، لأننا نتحدث عن فريقين عظيمين في مصر والبرازيل وبمستوى عال من اللاعبين".

وأتم: "أعرف أيضاَ فريق أوراوا الياباني بشكل جيد جدًا، كنت أواجهه في منافسة عديدة باليابان، وفي عام 1990 دربته وكان لدي لاعبين جيدين جدًا، أوراوا لن يكون قادرًا على مواجهة مانشستر سيتي، الفريق الإنجليزي لديه فرصة كبيرة للوصول النهائي لكي يواجه الأهلي أو فلومينينسي".