تحدث أحمد حسام ميدو، لاعب ومدرب الزمالك السابق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، عن مباراة الأهلي القادمة أمام فلومينينسي، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يواجه فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، على أرضية مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إطار دور نصف النهائي من مونديال الأندية.

وقال ميدو في تصريحات عبر فضائية "المحور": "من حق جماهير الأهلي أن تحلم بالوصول لنهائي كأس العالم للأندية، بالروح والإصرار يستطيع الأحمر التأهل لنهائي المونديال، كما أنه قادر على أن يصبح محور حديث العالم بأجمعه".

طالع أيضاً | فلومينينسي: الجميع في البرازيل يعرف الأهلي.. ولديهم لاعب لفت الأنظار

وأضاف: "كي يتأهل الأهلي عليه التغلب على فريق صعب ولديه وقت من الراحة، لديه دوافع كبيرة بعدما شاهد المباراة الماضية بين الأهلي والاتحاد".

وأوضح: "لم أجامل الأهلي عندما قلت إنه قادر على الفوز أمام اتحاد جدة، لأن كان لدي إيمان بسبب الثقة الزائدة للاعبي الاتحاد، أنها ستستفز لاعبي الأحمر ويخرجون أفضل ما لديهم لكي يكسبوا المباراة وتكون بالنسبة لهم حياة أو موت، لاعبو لاتحاد تفاجأوا من أسلوب لعب الأهلي، الضغط العالي والحفاظ على الكرة بين أقدامهم".

وأفاد: "لاعبو فريق فلومينينسي أعمارهم كبيرة لكنهم يستطيعون التغلب على ذلك باستخدام طريقة لعب تريحهم (فرقة صايعة)".

وأكمل: "غدًا ستكون مباراة صعبة جدًا وصعوبتها تأتي من معطيات كثيرة، الأهلي بذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا أمام اتحاد جدة، لذلك يجب على كولر ألا يلعب بنفس أسلوب مباراة الاتحاد".

واستكمل: "الأهلي قادر أن يفوز على فلومينينسي البرازيلي ولكن يجب على كولر أن يكون ذكيًا جدًا في أسلوب لعبه بدون الكرة، من نقاط القوة للمنافس أنه يمتلك مديرًا فنيًا كبيرًا وقويًا جدًا إذا استطاع السيطرة على اللقاء يستطيع تحقيق المكسب على أي فريق".

واختتم: "فلومينينسي يمتلك لاعبين جيدين جدًا ومدرب جيد ومنظم تكتيكياً، لو مكان كولر سأحاول أن أجعل المباراة تستمر وتطول بقدر ما أستطيع، معدل أعمارهم حوالي 31 عامًا، تستطيع أن تسبب لهم مشاكل في أوقات متأخرة خلال اللقاء".