كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي روما، جوزيه مورينيو، عن السبب وراء رحيل محمد صلاح وكيفن دي بروين عن خلال فترته مع تشيلسي.

وكان محمد صلاح ودي بروين موهبتين في صفوف تشيلسي في بداية العقد الثاني من الألفية الحالية، ولكنهما رحلا دون أي بصمة تذكر.

ورغم ذلك تألق الثنائي خارج تشيلسي مع فولفسبورج، روما وفيورنتينا وعادا إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابتي ليفربول ومانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. ردود أفعال جماهير ليفربول على أداء محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح ودي بروين مع تشيلسي

وتحدث مورينيو عن السبب في تصريحات لبرنامج "Obi One" الإذاعي مع لاعبه النيجيري السابق، جون أوبي ميكيل، وقال: "بصراحة، لقد رحلا لأنهما أرادا الرحيل".

وتابع: "رحلا لأنهما لا يريدان الانتظار، تاريخهما يثبت أن خيارهما كان جيدًا، لأنهما تألقا في السنوات الماضية، لقد أصبحا في مستوى عالٍ، ولكن في الغالب اللاعبين الشباب يتخذون مثل تلك القرارات لأنهم لا يستطيعون الانتظار".

وأضاف: "لا يرغبان في الانتظار ولا يملكان الصبر، انتظار اللحظة المناسبة لاستغلالها، وفي بعض الأحيان يسير الأمر في الاتجاه الخاطئ لمسيرتهما الكروية".

واستمر: "عندما يقول لي الناس أنني تركت محمد صلاح، أقول العكس تمامًا، اشتريته، أنا من وافق على شراء هذا اللاعب، لقد كان مسافرًا من بازل إلى ليفربول وبذلت قصارى جهدي لإقناعه بالانتقال إلى تشيلسي".

وواصل تصريحاته: "لم يكن يريد الانتظار كلاعب في تشيلسي، أراد أن يرحل على سبيل الإعارة وقرر النادي فيما بعد بيعه، لقد انتقل إلى فيورنتينا ثم روما وقرروا بيعه، لست أنا من قرر ذلك، لكنني وافقت على إعارته لشعوري بحاجته للمشاركة بالمباريات".

وعن دي بروين: "الأمر مشابه جدًا، رفضت إعارته، لعب معي في الدوري الإنجليزي أساسيًا، في السوبر الأوروبي لم أدفع به أمام بايرن ميونخ وفي اليوم التالي أراد المغادرة".