أكدت تقارير سعودية، أن هناك "غربلة" إدارية وفنية في نادي اتحاد جدة؛ وذلك بعد خروجه من كأس العالم للأندية على يد الأهلي، رغم التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها الإدارة.

وحقق الأهلي فوزًا تاريخيًا على حساب اتحاد جدة، بثلاثية مُقابل هدف، في مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية، والتي تقام في الأراضي السعودية.

أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن هناك عملاً فنيًا قادمًا بالتنسيق بين المدرب الأرجنتيني جاياردو، والرئيس التنفيذي لشركة نادي الاتحاد دومينجوس سواريز، بعد تقييم وضع الفريق الكروي.

وأشارت إلى أنه سيتم العمل على ضم صفقات محلية وأجنبية، تساعد في رسم خارطة العميد للمنافسة على باقي بطولات خلال الموسم الحالي، وكذلك الاستمرار في المنافسة بالسنوات المُقبلة.

طالع أيضًا | حسن شحاتة: استفزوا الأهلي فخسروا بثلاثية.. وواقعة ميدو تكررت معه عندما أصبح مدرباً

وشددت الصحيفة على أنه سيتم تغيير بعض اللاعبين الأجانب الحاليين، والتعاقد مع آخرين يُشكلون إضافة قوية للفريق.

وأوضحت أن سداسي الفريق (جروهي، فليبي، رومارينهو، كورنادو، جوتا، وعبد الرزاق حمدالله) تحت مجهر المدير الفني جاياردو، الذي سيحدد من سيتم الاستغناء عنه مع بدء فترة الميركاتو الشتوي، وسيتم التعاقد مع لاعبين محليين.

وأضافت الصحيفة، أنه سيتم الاستغناء عن بعض اللاعبين المحليين ضمن صفوف الفريق، من إعارتهم أو بيع عقودهم في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وشددت على أن "الغربلة" لن تشمل اللاعبين فقط، بل ستكون على مستوى الإدارة، واستقطاب كفاءات أجنبية أو وطنية تساهم في تنظيم العمل الإداري بما يتناسب مع المرحلة.

الجدير بالذكر، إن الاتحاد السعودي يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، بعد أن خاض 16 مباراة، فاز في 8 فقط، وتعادل 4 وخسر مثلهم، وحصد 28 نقطة.