حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا بثلاثية نظيفة على نظيره أوراوا ريدز الياباني، في المباراة التي جمعت بينهما بنصف نهائي كأس العالم للأندية.

مانشستر سيتي حقق الفوز في أولى مشاركاته بالبطولة تاريخيًا، باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا، ليدك شباك المتمرس أوراوا ريدز بثلاثية.

شوط المباراة الأول كان نجمه هو حارس أوراوا ريدز نيشيكاوا، الذي تصدى للعديد من هجمات مانشستر سيتي، عن طريق فيل فودين وجاك جريليش وماتيو نونيز، بالإضافة إلى رودري.

طالع أيضًا.. تقارير إنجليزية: غياب ثلاثي مانشستر سيتي عن منافسات كأس العالم للأندية

عدم مشاركة هالاند ودي بروين ودوكو، لم تمنع مانشستر سيتي من السيطرة، لكنها كانت تدق ناقوس الخطر في الشوط الأول بسبب عدم التسجيل.

قبل لحظات قليلة من نهاية الشوط، أرسل نونيز عرضية، حولها هويبيرتان بالخطأ في مرماه بالنيران الصديقة، ليخرج بطل أوروبا متقدمًا في النتيجة.

بدأ الشوط الثاني مثلما انتهى الأول، وبعد 7 دقائق، انطلق كوفاسيتش منفردًا بمرمى الحارس نيشيكاوا، وأطلق صاروخية في سقف شباك ملعب الجوهرة، ليسجل الهدف الثاني.

أهدر نونيز الهدف الثالث، مرتين، الأولى بعد رأسية مرت بجانب القائم الأيمن، والثانية بتسديدة صاروخية تألق فيها نيشيكاوا، لكنها سقطت أمام برناردو سيلفا، الذي سدد بقوة على يمين الحارس مسجلًا الهدف الثالث.

بدأ بيب جوارديولا في إراحة نجومه، بعدما أخرج أكانجي وفودين وبرناردو، ودفع بالشاب أوسكار بوب، مع جوليان ألفاريز وكذلك جوسكو جفارديول.

اطمأن مانشستر سيتي للنتيجة، وبدأ ينصب السيرك في الملعب بتبادل كرات رائع بين لاعبي الفريق، تحت أهازيج الجماهير في المدرجات التي تستمتع بسحر بطل أوروبا تحت قيادة بيب جوارديولا.

كاد أوراوا ريدز أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 67 ولكن ستون أصلح ما كاد أن يفسده جفارديول بتمريرته السيئة، وأبعد الكرة من داخل منطقة الستة أمتار.

سحب جوارديولا الثنائي رودري وستونز ودفع بـ سيرجيو جوميز وكالفين فيليبس، ليحافظ على لياقة أبطال إنجلترا قبل النهائي.

انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة أمام بطل آسيا، ليصعد إلى النهائي ويضرب موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي يوم الجمعة المقبل.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريدز في كأس العالم للأندية

ويتابع بطولات المباراة معكم لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــــنــــا

انطلاق المباراة

فرصة خطيرة من مانشستر سيتي على مرمى أوراوا

 فرصة فيل فودين أمام أوراوا 

هدف مانشستر سيتي الأول في مرمى أوراوا

هدف مانشستر سيتي الثاني أمام أوراوا ريدز

هدف مانشستر سيتي الثالث عن طريق برناردو سيلفا