أوضح الحكم الإسباني الشهير الأسبق، إيتورالدي جونزاليس، رأيه في قرارات البولندي الدولي سيمون مارشينياك، الجدلية في مباراة الأهلي وفلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ولعب الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي يوم الإثنين، على ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة "جدة" في السعودية وخسر بنتيجة 2-0 وسيلعب مباراة المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة، أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

ولكن كانت هناك بعض الحالات الجدلية في مباراة فلومينينسي أهمها ركلة جزاء مارسيلو وكذلك هناك ركلة محتملة أخرى كانت لصالح محمود عبد المنعم كهربا.

اقرأ أيضًا | عبد العزيز عبد الشافي: الأهلي أصبح يُنافس ريال مدريد.. والفريق نجح في كأس العالم للأندية

مارسيلو

وتواصل "btolat.com" مع جونزاليس للحديث عن تلك الحالتين، وقال: "في ركلة جزاء مارسيلو، اعتقد أنه من خلال تلك الإعادة كان يقصد السقوط".

وتابع: "أنظر إلى قدمه فهو يثني كاحله من أجل السقوط قبل حتى التدخل من قبل لاعب الأهلي (بيرسي تاو) في تلك اللقطة، ولذلك في رأيي ليس هناك ركلة جزاء على الإطلاق ولكن بعد ذلك هناك تلامس ولكن الفعل الأول مهم للغاية".

وعن ركلة جزاء كهربا المحتملة في الشوط الأول: "أراها ركلة جزاء، لأن الفعل الأول من مدافع الفريق البرازيلي هو دفع المهاجم ثم لعب الكرة، الأمر واضحًا تمامًا".

وأضاف: "لا أعلم لماذا لم يستدعي حكم تقنية الـ VAR، الحكم لمشاهدة اللعبة مرة أخرى ومراجعتها عبر الشاشة".

واستمر: "على الرغم من أن الحكم البولندي مصنف كأحد أفضل الحكام في العالم وأدار نهائي كأس العالم ونهائي دوري أبطال أوروبا، لكن لديه أخطاء ولا ننسى أنه أثار الجدل بركلة جزاء مثيرة في مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل الماضية في اللحظات الأخيرة".