أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، ردًا رسميًا للنادي الأهلي بعد أن استلمت خطاب يُفيد باعتذار الفريق الأول لكرة القدم عن عدم خوض بطولة كأس رابطة الأندية الموسم الجاري 2023-2024.

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أعلن اعتذار الفريق عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المصرية في نسختها الثالثة هذا العام.

وقال الأهلي في بيانه عبر موقعه الرسمي، إن الاعتذار بسبب معاناة الفريق من الإرهاق وتلاحم المباريات منذ بداية الموسم الجاري.

طالع | بيان الأهلي كاملاً.. الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية

رد رابطة الأندية على اعتذار الأهلي على عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة 

ووفقاً للموقع الرسمي، لـ رابطة الأندية المصرية المحترفة، أنه طبقا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023-2024 فإنه إذا اعتذر نادي عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه مصري وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام (دوري nile).

وكان "بطولات" قد أوضح أمس الثلاثاء، تلك العقوبة المذكورة ضد الأهلي بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية.

يذكر أن الأهلي كان قد انسحب في الموسم الماضي من بطولة كأس الرابطة المصرية أيضاً، وشارك في النسخة الأولى من البطولة وخرج من دور المجموعات في ذلك التوقيت.

وانطلقت بطولة كأس الرابطة المصرية منذ الموسمين الماضيين وذلك عقب تكوين رابطة الأندية، وفاز بالنسخة الأولى فريق فيوتشر والثانية توج بها سيراميكا كليوباترا.

ومن جانب آخر، يستعد الأهلي لمواجهة فريق أوراوا الياباني يوم الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في السعودية.