حقق برشلونة فوزًا هامًا وقاتلًا على نظيره ألميريا في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني موسم 2023\2024.

برشلونة استضاف ألميريا صاحب المركز الأخير بملعب لويس كارمينيس، بعدما فشل النادي الكتالوني في تحقيق أي انتصار خلال المباريات الثلاث الأخيرة بمختلف المسابقات.

شوط المباراة الأول، حاول برشلونة عديدًا ولكن ماكسيميانو حارس ألميريا تألق أمام تسديدات ليفاندوفسكي وسيرجي روبيرتو.

ليأتي الهدف الأول عن طريق البرازيلي رافينيا في الدقيقة 33، بعد عرضية جوندوجان من الركنية، تابعها أراوخو بالرأس لكن الحارس تصدى لها، لتجد لاعب ليدز السابق بالمرصاد ويسجل الأول.

طالع أيضًا | تشافي: لن أذهب لطبيب نفسي بسبب برشلونة.. وظروف نابولي تُشبهنا

في الدقيقة 41 تمكن ليو بابتيستاو من تسجيل هدف التعادل لألميريا، بعد خطأ من أراوخو في إبعاد الكرة، ليجد لاعب ألميريا نفسه منفردصا ويضع الكرة من فوق إيناكي بينيا.

في الشوط الثاني، ظل برشلونة يبحث عن الهدف الثاني، وسط تألق حارس ألميريا، لكن بعد ربع ساعة سجل سيرجي روبيرتو الهدف الثاني بالرأس من ركنية نفذها كانسيلو على القائم القريب.

بعد 11 دقيقة، وفي الدقيقة 71، سجل إيدجر جونزاليس الهدف الثاني لـ ألميريا ليتعادل من جديد بخطأ دفاعي فادح من رونالد أراوخو والحارس إيناكي بينيا.

دفع تشافي بـ لامين يامال بدلًا من رافينها في الدقيقة 76، من أجل تنشيط هجومي جديد لفريق برشلونة بعدما دق هدف إيدجر ناقوس الخطر.

في الدقيقة 83، انفرد سيرجي روبيرتو بعد تمريرة روبرت ليفاندوفسكي، ليجد نفسه أمام مرمى ماكسيميانو، ويضع الكرة من تحت أقدامه.

انفجر الملعب فرحًا بهدف سيرجي، ليبدأ البلوجرانا في الدفاع عن مرماه، الذي كان أن يستقبل هدفًا قاتلًا عن طريق إدريسو بابا في الدقيقة 88، برأسية خطيرة ولكن إيناكي بينيا تألق ليصلح ما أفسده في الهدف الثاني لألميريا.

كاد روبيرتو أن يسجل الهاتريك في الدقيقة 94، ولكن تسديدته القوية ارتطمت بالعارضة، ليثبت الإسباني أن رب ضارة نافعة، بعدما شارك أساسيًا بسبب إصابة بيدري ودي يونج، وكان القائد هو السبب الأساسي في الفوز.

أطلق الحكم صافرة النهاية، وأعلن عودة برشلونة للانتصارات ليرفع رصيده إلى 38 نقطة مستغلًا تعثر أتلتيكو مدريد أمس، في المركز الثالث، بينما ألميريا ظل في المركز الأخير بخمس نقاط فقط، بدون تحقيق أي انتصار.

أهداف مباراة برشلونة وألميريا في الدوري الإسباني