لبت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المتواجدة في السعودية للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، دعوة القنصل العام المصري في جدة، أحمد عبد المجيد، على العشاء مساء اليوم الأربعاء.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، باعتباره بطلًا لقارة إفريقيا في النسخة الأخيرة، كما نجح في بلوغ دور ربع النهائي على حساب اتحاد جدة ومن ثم الخسارة في "السيمي فاينال" أمام فلومينينسي البرازيلي.

ويستعد الأهلي لمواجهة أوراوا الياباني بطل قارة آسيا مساء الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث.

معلقين مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في كأس العالم للأندية 2023

وحرص القنصل المصري على استقبال وفد النادي برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، وفي حضور الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة.

وشهدت الجلسة حديثًا وديًا حول استعدادات الأهلي لمواجهة أوروا الياباني في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية بالبطولة.

ووجه الخطيب وشوقي الشكر إلى القنصل، مؤكدين أن النادي الأهلي يثمن الجهود الكبيرة التي قام بها منذ اليوم الأول لتسهيل مهمة الفريق، وكذلك توفير كافة سبل الراحة للجماهير خلال المباريات التي خاضها الفريق.

وأشار رئيس النادي الأهلي إلى أن الخارجية المصرية قامت بجهود كبيرة وكان لها دور ملموس في توفير الأجواء المناسبة للبعثة طوال فترة إقامتها في السعودية.

وحرص الخطيب على تقديم درع وعلم وفانلة فريق النادي الأهلي إلى القنصل والسفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية السابق، والقنصل التجاري أسامة باشا، والاستاذ فوزي الزامل مدير مكتب القنصل العام، ومحمد فايز الغباري مدير المراسم، والاستاذة تغريد خضر سكرتيرة القنصل العام المصري في جدة.

حكم مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في كأس العالم للأندية

وجاء ذلك  تقديرًا لجهودهم الكبيرة مع البعثة طوال الأيام الماضية، بجانب كل من الدكتور سعيد يحيى رئيس الجالية المصرية في المنطقة الغربية، والأستاذ عبد الوهاب توفيق نائب رئيس الجالية المصرية في المنطقة الغربية.

وفي الوقت ذاته عبر القنصل المصري عن سعادته باستقبال وفد الأهلي، منوهًا إلى أن المارد الأحمر يعتبر واجهة مشرفة للرياضة المصرية، بتواجده في أكبر المحافل العالمية، وآخرها المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية إلى جانب أبطال قارات العالم.

وأفاد عبد المجيد بأن مشاركة الأهلي في البطولة منحت زخمًا خاصًّا، في ظل جماهيريته العريضة بين أبناء الجالية المصرية في السعودية، وعكست ما يتمتع به من شعبية جارفة.

وأتم مؤكدًا أن الجميع عمل بكل اجتهاد على مدار الأيام الماضية في خدمة البعثة، نظرًا لمكانة الأهلي وتمثيله لمصر في البطولة الكبيرة، متمنيًا التوفيق للفريق والفوز بالميدالية البرونزية.