انتقد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، أداء اللاعبين في الشوط الأول خلال مواجهة ألميريا في الدوري الإسباني اليوم.

برشلونة فاز بثلاثية مقابل هدفين على ألميريا، بفضل ثنائية سيرجي روبيرتو وهدف رافينيا، ضمن الجولة 18 من الدوري الإسباني.

طالع أيضًا | سيرجي روبيرتو: برشلونة كان يحتاج لـ 3 نقاط بأي طريقة.. ونعلم غضب الجمهور

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لم نستسلم، وهذا شيء إيجابي بالنسبة لي، نعم لم نكن نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، لكننا فزنا".

وأضاف: "الشوط الأول لم يكن مقبولًا أبدًا، أخبرت اللاعبين بأنهم يجب أن يظهروا روح أفضل، لم يكن لدينا الروح التي كنا نمتلكها في الموسم الماضي".

وتابع: "كما قلت من قبل، الفريق يفتقر للثقة ويلعب تحت ضغط في كل مباراة، لقد منحنا ألميريا هدفين وهذا يمكن أن يلخص لك موسم برشلونة الحالي".

وأكمل: "كان يجب أن نسجل أكثر من 3 أهداف، لكننا أهدرنا العديد من الفرص، ولا يزال الفريق يفتقد للفاعلية، نحن لسنا برشلونة 2010، قلتها مرارًا وتكرارًا، الأمور تحتلف تمامًا، لكننا بالتأكيد نفتقد للتركيز والعدوانية، وهذا أمر غير مقبول".

وعن غضب الجماهير، قال تشافي: "أمر طبيعي أن يصفروا علينا، أنا لا أحب الصافرات، ولم أتعرض لها في مسيرتي، لكنني أفهم شعورهم، احترامًا لشعار برشلونة وجماهيره، يجب أن نظهر روح قتالية أكبر في المباريات القادمة".

وشدد: "نحن نحتاج لتلك الإجازة، من أجل الحصول على بعض الوقت مع العائلة وأن يصفي كل لاعب ذهنه، حتى نصبح أفضل في العام الجديد".

وأشاد بـ سيرجي روبيرتو: "إنه قائد، لقد حفز اللاعبين بين الشوطين، سجل هدفين وهو لاعب وسط وكاد أن يسجل الهاتريك، أنا سعيد جدًا بتواجده معنا".

وأردف: "أؤكد للجميع أن ما يحدث مسؤوليتي، لكن عندما أخبرتهم بأننا لسنا جيل 2010، لكي يدركون بأن الفوز لن يأتي بسهولة، وعليهم القتال وأن يركضوا مثل الحيوانات في الملعب، لقد فزنا بالدوري والسوبر الموسم الماضي لهذه الأسباب، كنا فريقًا جماعيًا قويًا، وليس بسبب الجودة الفردية".

واختتم بالحديث عن وصول المهاجم فيتور روكي في يناير: "سيكون إضافة بالنسبة لنا، لديه الروح والشخصية الانتصارية، وأعتقد أنه متعطش للفوز وسيجد نفسه معنا".