ردت بطولة الدوري الإسباني ورئيسها، خافيير تيباس، على قرار محكمة العدل بشأن قانونية بطولة دوري السوبر الأوروبي ضد الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

وأعلنت المحكمة منذ قليل أن فيفا ويويفا لا يحق لهما أن يقفان أمام تأسيس البطولات ومنعت احتكارهما للمسابقات الرياضية، وهو ما يعد انتصارًا كبيرًا لصالح ناديي برشلونة وريال مدريد.

وكان الناديان الإسبانيان هما الوحيدان المستمران في القضية بعد انسحاب 10 أندية بسبب التهديدات من قبل فيفا ويويفا بطردهم خارج بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا | انتصار ريال مدريد وبرشلونة.. محكمة العدل تُعلن قرارها بشأن دوري السوبر الأوروبي

وغرد الدوري الإسباني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X"، وكتب: "نتذكر اليوم أكثر من أي وقت مضى أن دوري السوبر الأوروبي هو نموذج أناني ونخبوي".

وتابع: "أي بطولة غير مفتوحة تمامًا، يحاولون استغلال الأندية وإبعادها عن بطولاتها المحلية من أجل نموذج للمسابقات المغلقة".

وكتب تيباس رئيس الرابطة عبر حسابه على منصة "X": "لقد بدأوا في بث السموم كما حذرت، لقد كانوا دائمًا قادرين على تنظيم المسابقات خارج نطاق الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم، هذا لا يمكن منعه، المشكلة هي شروطهم ليكونوا تحت تنظيم فيفا ويويفا".

واختتم: "يجب أن تكون هناك قواعد شفافة وواضحة وموضوعية للموافقة على تلك المسابقات، هذا لا يكفي لمجرد الرفض، يجب أن يكون هيكل معياري".