كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النقاب عن مواعيد سحب قرعة الأدوراء الإقصائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2023-2034، ومباريات المسابقة حتى النهائي.

وكانت مرحلة المجموعات التي أقيمت بمشاركة 40 فريقًا تم تقسيمها على 10 مجموعات بواقع 5 للشرق ومثلها للغرب، قد انتهت بتأهل 16 فريقًا (متصدر كل مجموعة + أفضل ست فرق بالمركز الثاني).

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن قرعة منافسات دور الـ16 ستقام يوم الخميس المقبل، لتحديد مواجهات دور ثمن النهائي.

وأوضح الاتحاد آلية سحب القرعة، مؤكدًا أن نظام تقسيم المنافسة بين أندية الشرق والغرب سيستمر كما هو، معلنًا مواعيد مباريات كل منها.

الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024

آلية سحب القرعة

ومن المنتظر أن يتم توزيع أندية كل منطقة على وعائين، بحيث يضم الأول الأندية الخمسة الصاعدة ببطاقة الصدارة من دور المجموعات، والثاني لأفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني.

ويضم التصنيف الأول في أندية منطقة الغرب، ثلاثة أندية سعودية، وهي، الاتحاد والهلال والنصر، بالإضافة إلى العين الإماراتي وناساف الأوزبكي، وفي التصنيف الثاني يتواجد الفيحاء السعودي ونافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني.

وأشار الاتحاد الآسيوي، أنه قبل سحب قرعة كل منطقة، سيتم اختيار نادي من التصنيف الأول بشكل عشوائي لوضعه في وعاء أندية التصنيف الثاني من أجل تساوي عدد الفرق في كل وعاء.

ويبدأ سحب القرعة بمنطقة الغرب، تليه منطقة الشرق، بدءًا من الوعاء الثاني ويليه الوعاء الأول لتحديد المواجهة.

الجدير بالذكر، أنه سيتم تطبيق مبدأ حماية المجموعة على كلا المنطقتين، أي أن الأندية التي تأهلت من نفس المجموعة لن يتم وضعها في مواجهة بعضها.

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن تلعب أندية الغرب مباريات ذهاب دور الـ16، يومي 12 و13 فبراير المقبل، فيما تقام الإياب يومي 19 و20 من الشهر ذاته.

وذلك على أن تقام مباريات أندية الشرق بعد يوم واحد فقط من الغرب، بحيث تقام مواجهات الذهاب يومي 13 و14 فبراير، ولقاءات الإياب يومي 20 و21 من الشهر ذاته.

بمشاركة بطلي إفريقيا وأوروبا.. فيفا يعلن تفاصيل بطولة كأس الإنتركونتيننتال الجديدة بدءًا من 2024

وفي الوقت ذاته تحددت مواعيد مباريات الأدوار الإقصائية التالية، إذ تقرر أن تقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 4 و5 مارس في الغرب، و5 و6 للشرق، أما الإياب فسيكون يومي 11 و12 مارس للغرب و12 و13 للشرق.

ومباريات دور نصف النهائي تقام يومي 16 و23 أبريل ذهابًا وإيابًا لأندية الغرب، و17 و24 أبريل للشرق، كما سيكون النهائي المرتقب من مباراتين يومي 11 و18 مايو 2024.