تحدث فيرجيل فان دايك، قائد ومدافع فريق ليفربول عن المباراة المرتقبة أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي ليفربول وآرسنال يوم السبت القادم ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وقال فان دايك في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "بالتأكيد السبت مباراة كبيرة، مباراة صعبة للغاية تنتظرنا، آرسنال في حالة جيدة جدًا، من الواضح أنها مواجهة كبيرة وأنا أتطلع إليها بالتأكيد".

وأضاف: "إنهم جيدون جدًا، إنهم فريق جيد جدًا في كل الجوانب، علينا أن نكون جيدين جدًا أيضًا للفوز بالمباراة".

وأشار: "لكني أحب أن أنظر إلى فريقي وأحب أن أنظر إلى ما يمكننا تقديمه، ولدينا الكثير لنفعله ويمكننا أن نجعل الأمر صعبًا عليهم أيضًا، لدي احترام كبير لهم، لكني أريد الفوز بالمباراة وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك".

وعن كيفية تعامل اللاعبين مع الفترة المزحمة بالمباريات خلال الموسم، أجاب: "ألعب في إنجلترا الآن منذ فترة طويلة وأنا معتاد على الفترة المكثفة في شهر ديسمبر".

وأوضح: "ستكون الفكرة هي النوم جيدًا، وتناول الطعام جيدًا، والحصول على العلاج، والتعافي، واللعب، إنه أمر صعب في بعض الأحيان ولكنه جزء مما نقوم به وما يتعين علينا القيام به لكي نكون جاهزين".

اقرأ أيضًا | بينها آرسنال.. 7 مباريات قد يغيب عنها محمد صلاح مع ليفربول

وتابع: "لأنه في نهاية اليوم يلعب الجميع المباريات للفوز، ولا أحد يرى حقًا ما سيحدث بعد المباريات أو قبلها، لكن هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا القيام بها حتى نكون جاهزين للمباراة".

وعن تقييمه للفريق، استطرد: "أعتقد أن الشعور الذي لدينا في الوقت الحالي هو أننا ما زلنا نتحسن وننمو، لكنني أعتقد أننا سعداء للغاية حيث نحن، وبالتأكيد مقارنة بما كنا عليه في العام الماضي".

وواصل: "لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا تحقيقها، والشعور هو أننا نستطيع القيام بذلك، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه وسنقاتل ونواصل التحسن".

وأكد فان دايك: "هناك دائما مجال للتحسين في رأيي خاصة إذا نظرت إلى فريقنا، حيث يأتي العديد من اللاعبين الشباب ويحصلون على الفرص".

وأشار: "الأمر كله يتعلق بالحصول على الخبرة وإظهار صفاتك وإظهار ما أنت قادر عليه، والقيام بكل ذلك معًا، لأن هذا هو المفتاح لنستمر".

وأصر: "يجب ألا تستسلم أبدًا ولا تشعر أبدًا أنك خسرت المباراة أو أنه لا يمكنك العودة من التأخر 1-0 أو 2-0، أو الحصول على بطاقة حمراء كما حصل هذا الموسم عدة مرات".

وأتم: "الأمر كله يدور حول الاستمرار وعدم الاستسلام أبدًا، إنها بالتأكيد ميزة جيدة للغاية، وهي واحدة من الميزات المهمة أيضًا".