أوضح أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، موقف الأهلي من المشاركة في بطولة كأس الرابطة، مشيراً إلى قرار تأجيل مباريات 2 يناير المقبل.

وقال أحمد دياب في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" عن تأجيل مباريات يوم 2 يناير وتأثيره على نهاية الموسم الحالي: "أي تأجيل يحدث سيؤخر معنا موعد نهاية الدوري، لكن هناك أشياء نقف أمامها لأن الهدف منها منتخب مصر".

وأضاف: "روي فيتوريا يرى أن اللاعبين يحتاجون إلى راحة لأنهم مضغوطون قبل بطولة مهمة، فلا يوجد مجال للرفض مع المنتخب لأن الوضع يكون مختلفًا، لذلك أخذنا القرار ونتمنى التوفيق للمنتخب الوطني وأن نحقق شيئًا في الفترة المقبلة فهذا الجيل يستحق".

طالع أيضاً | اجتماع بين لجنة شئون اللاعبين والأندية لشرح ربط نظام القيد مع فيفا

وعن إقامة موسم استثنائي قال: "كان مطروحًا في السنة الأولى لرابطة الأندية وجلسنا مع الأندية ولكن الجميع رفضوا".

وأوضح: "تأجيل مباريات يوم 2 يناير المقبل لن يغير موعد انتهاء بطولة الدوري ولو فرق سيكون أيام بسيطة".

وأفاد: "هذا الموسم الثالث لبطولة كأس الرابطة، فهي أصبحت مهمة وتؤهل لبطولة السوبر المقبل وتسير بخطى ثابتة، وفرصة للأندية أن تخوض مباريات في فترة التوقف، كأس الرابطة سيقام بنظام المجموعات في الموسم الحالي لان يوجد لدينا وقت طويل في فترة التوقف الدولي".

وعن اعتذار الأهلي عن خوض بطولة كأس رابطة الأندية أردف: "نحن كرابطة الأندية نكون سعداء لو الـ 18 فريقًا شاركت في البطولة، وجود القطبين يغير من شكل البطولة، اعتذار الأهلي أتى بناءً على رؤية فنية من الجهاز الفني للأحمر وقبل إجراء القرعة".

هل حدث تواصل منك مع المسؤولين في الأهلي لكي يتراجعوا عن عدم المشاركة؟ أجاب: "التواصل دائمًا متواجد مع مجلس إدارة الأهلي مثلما يحدث مع الـ 18 ناديًا، ولكن هذا قرار فني بحت مثل قرار روي فيتوريا أنه يريد إراحة اللاعبين قبل كأس أمم إفريقيا، ونحن متفهمين رؤية النادي الأهلي".

وأتم: "يوجد غرامة في اللائحة ستطبق على الأهلي بعد اعتذاره عن خوض مباريات كأس الرابطة".