أشاد خالد مرتجي أمين الصندوق في النادي الأهلي بتتويج الفريق بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023، مشيرًا إلى أنه تم تجديد عقد كولر المدير الفني بشهر أغسطس الماضي.

وقال خالد مرتجي في مداخلة لقناة "أون تايم سبورتس": "نمتلك أعظم جمهور في الكون، سعادة ما بعدها سعادة، وكنا نتمنى تحقيق أفضل من ذلك".

وواصل: "تواجد الأهلي على منصة التتويج رائع، الأحمر هو المنظومة الناجحة ويضيف بسمة وفرحة على جموع وأغلبية الشعب الأهلاوي، الجيل الحالي يستحق كل الاحترام، حزين لأن كان ممكن تحقيق نتيجة أفضل، وكان هناك بعض الظلم التحكيمي في مباراة فلومينينسي البرازيلي".

وأكمل: "رئيس مانشستر سيتي قال لي، كنا نتمنى نلعب معكم في النهائي وكنتم تستحقوها، وموتسيبي قال لمحمود الخطيب أنتم فخر لإفريقيا، بيب جوارديولا قال لي عندما ذهب لمصر أن الكل كان يتحدث فقط عن الأهلي".

وتابع: "محمود الخطيب حاليًا بحالة جيدة، مارسيل كولر جدد تعاقده مع الأهلي أغسطس الماضي، والطائرة ستتجه للإمارات في الساعة السادسة، والشركة الراعية حاولت تأجيل مباراة السوبر ولكن سنخوض المواجهة في موعدها".

طالع | رجل مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في كأس العالم للأندية 2023

وواصل: "يجب عودة الجماهير للمدرجات، الكرة دون جماهير لا تسوى شيئًا، يجب أن تكون ملاعبنا مليئة بالجماهير، الجمهور هو الأساس وهو من صنع اسم الأهلي، مهما سأقول على الجماهير لن أقدر أن أمنحها ما تستحقه".

وزاد: "الأهلي يجب أن يوفر مليون و300 ألف دولار كل شهر للجهاز الفني واللاعبين، أتمنى الفترة المقبلة من الدولة والبنك المركزي على الأقل يوفرون لنا العملة الصعبة للعقود المبرمة، حتى لو يعطون لنا بسعر أعلى لأننا غير قادرين على توفير العملة الصعبة".

وبشأن وصول عروض سعودية لـ محمد الشناوي، قال: "لا أعرف عنها شيء".

وصرح بشأن ما يحدث للفرنسي موديست في الأهلي: "كان الله في عونه وربنا يفتحها عليه ونرى منه شيء جيد، سيرته الذاتية والفيديوهات تدل أنه لاعب جيد، كولر أصر على التعاقد معه رغم أنه عُرض عليه أكثر من لاعب، هناك لاعبون على أعلى مستوى انضموا لأندية كبيرة ولم يؤدوا وبعد ذلك انضموا لأندية أخرى وتألقوا".

واستطرد: "كولر كان حزينًا جدًا بسبب خسارة مباراة فلومينينسي البرازيلي، كان يتمنى أن يحقق مركز أفضل من الثالث".

واختتم: "إمام عاشور طائر من الفرحة، لقد نال جائزة رجل المباراة وهو يستحقها، تشعر (قد ايه النادي الأهلي هو من يصنع النجوم)".

الأهلي تمكن من الفوز بنتيجة 4-2 على أوراوا، بالمباراة التي أقيمت اليوم على استاد الأمير عبد الله الفيصل، وحصل على المركز الثالث بمونديال الأندية.

بهذا الفوز نجح الأهلي في حصد الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية، من خلال 9 مشاركات له في البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في المباراة القادمة أمام سيراميكا كليوباترا، في مستهل مباريات كأس السوبر المصري.

وتستضيف الإمارات بطولة كأس السوبر المصري في شكله الجديد، والذي يشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة في تاريخه، وهي، الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا وفيوتشر.