أشاد حسام حسن نجم الأهلي السابق بتحقيق الأحمر الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023 والتي لعبت في المملكة العربية السعودية.

وقال حسام حسن في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر": "الأهلي شرف كثيرًا الكرة المصرية والعربية والإفريقية وتواجد على المستوى الدولي والعالمي".

وأكمل: "وجود الأهلي في منصات التتويج شيء كبير جدًا، بالعدالة الكروية الأهلي يستحق أن يكون المركز الثالث، وفلومينينسي البرازيلي استحق أن يكون متواجدًا في المركز الثاني، ومانشستر سيتي الأول".

طالع أيضاً | رسميًا.. أفضل 3 لاعبين في كأس العالم للأندية 2023

وتابع: "الأهلي أدى بشكل جيد في البطولة ولكن الإمكانات المتواجدة لدى الفريق البرازيلي صنعت الفارق بعض الشيء، إنجاز كبير يتمثل في حصول الأهلي على البرونزية".

وزاد: "من الواضح الضغوطات الكبيرة على اللاعب التونسي معلول، من المفترض بخبراته أن يمنح الثقة لباقي اللاعبين".

وواصل: "معلول لديه القدرة أن يستمر مع الأهلي، اللاعب المصري الذي يصلح أن يكون بديل معلول في الأهلي هو محمد حمدي لاعب بيراميدز وبعده محمد شكري لاعب سيراميكا كليوباترا".

وأضاف: "فكرة كأس السوبر المكونة من أربعة فرق ممتازة جدًا، ولكن ليس في الموسم الحالي، تؤجل للموسم المقبل، هناك كأس أمم إفريقيا بعد أيام والأهلي خارج من دوري السوبر وكأس العالم للأندية، وسيترتب عليه مباريات ستتراكم وموعد انتهاء الدوري سيتغير والأهلي ستؤجل له مباريات كثيرة، فكرة جيدة ولكن لم ننظر للأمور من كل جانب".

الجدير بالذكر أن الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية سوف يحصل على 2 مليون ونصف المليون دولار.