حقق يوفنتوس فوزًا مهمًا وقاتلًا على نظيره فروزينوني في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 17 من الدوري الإيطالي، بملعب بينيتو ستريبي.

شوط المباراة الأول شهد تسجيل التركي كينان يلديز هدفًا رائعًا في مشاركته الأولى أساسيًا، بعدما راوغ مدافعي فروزينوني في الدقيقة 12 وأطلق تسديدة على يمين الحارس توراتي.

في الدقيقة 27 خرج أليكس ساندرو مصابًا ودخل بدلًا منه فيديريكو جاتي، في أول تغيير إضطراري لفريق البيانكونيري.

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف أمام فروزينوني، الذي سيطر على الربع ساعة الأخيرة من خلال تغيير طريقة اللعب من المدرب دي فرانشيسكو.

طالع أيضًا.. تقارير إيطالية: لاعب مانشستر سيتي يوافق على الانتقال إلى يوفنتوس

في الشوط الثاني، حصل فروزينوني على ما أراده دي فرانشيسكو، عندما سجل التعادل عن طريق جايمي بايز في الدقيقة 51 بمرمى الحارس البولندي تشيزني.

قرر أليجري الدفع بـ تيموثي وياه ودوسان فلاهوفيتش، والثنائي الشاب كافاليا وصامويل إيلينج، وقرر التخلي عن يلديز ولوكاتيلي وكوستيتش.

تغييرات أليجري جعلت يوفنتوس أخطر على مرمى فروزينوني، مع استحواذ كامل على الكرة من البيانكونيري، قبل أن يهدر ماكيني هدفا محققا بالقدم اليمنى لكن العارضة وقفت بالمرصاد لقذيفة الأمريكي.

الدقيقة 81، أرسل ويستون ماكيني عرضية رائعة للصربي دوسان فلاهوفيتش، الذي صعد للكرة وضربها بالرأس في مرمى توراتي بطريقة رائعة، لينفعل أليجري فرحًا بالهدف القاتل.

قبل أن يعود دوسان مرة أخرى، ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 89 بتمريرة البديل الآخر صامويل إيلينج، لكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل على المهاجم الصربي، ويمنعه من تسجيل الهدف السابع له هذا الموسم.

أعطى الحكم 5 دقائق وقتا محتسبا بدلًا من الضائع، ولكن محاولات فروزينوني لم تصل لمرحلة الخطورة، بعدما أحكم يوفنتوس سيطرته وأغلق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه.

بهذه النتيجة يصبح رصيد يوفنتوس 40 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إنتر الآول مع مباراة أكثر للسيدة العجوز، بينما فروزينوني في المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة.