انتهت قمة الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد، بالتعادل الإيجابي بين آرسنال وليفربول، بهدف لكل فريق في مباراة مثيرة للغاية.

شوط المباراة الأول كان قمة في الإثارة على مدار 45 دقيقة، منذ الثواني الأولى بعدما أهدر جابرييل جيسوس هدف التقدم لـ آرسنال بتسديدة تحولت لركنية.

تلت الركنية رأسية من ساليبا تصدى لها أليسون، قبل أن يحصل آرسنال على مخالفة خارج منطقة الجزاء. وكل ذلك في الـ5 دقائق الأولى.

أرسل أوديجارد العرضية من المخالفة، ليقابلها جابرييل ماجاليس بالرأس في مرمى أليسون بيكر، بعدما استغل البرازيلي تقدم مواطنه من مرماه، في الدقيقة 4.

ظل الحكم ينتظر قرار تقنية الفيديو، التي أكدت قراره، واحتسب الهدف لصالح آرسنال.

واصل آرسنال السيطرة وكاد أن يسجل الثاني بالضغط العالي على دفاع ليفربول، ولكن مرت بسلام الكرة ولم تصل لـ جيسوس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة.

الدقيقة 11 كان الظهور الهجومي الأول لـ ليفربول بعد عرضية من لويس دياز، ولكن ويليام ساليبا أبعدها إلى ركنية أولى للريدز.

الدقيقة 13 كاد جيسوس أن يسجل الهدف الثاني، ولكن مرت إلى ضربة مرمى، قبل أن يهدر محمد صلاح فرصة هدف محقق في الدقيقة 14، بعد عرضية تسيميكاس.

الدقيقة 19 طالب محمد صلاح بركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد مارتن أوديجارد، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب لينطلق آرسنال ويسدد النرويجي قذيفة مرت بجانب مرمى أليسون بيكر.

انحصرت الكرة في وسط الملعب لمدة 10 دقائق، وسط سيطرة من ليفربول ومحاولات لإيجاد مناطق الخطورة على مرمى متصدر الدوري الإنجليزي.

تمريرة رائعة من أرنولد في ظهر الدفاع، مر محمد صلاح من زينتشينكو ببراعة ووقف الأوكراني لا حول له ولا قوة أمام المصري، ليطلق الفرعون صاروخية في مرمى رايا، يسجل من خلالها هدف التعادل.

في الدقيقة 32 تلقى ليفربول ضربة قوية بخروج تسيميكاس مصابًا بعد سقوطه على الكتف أمام يورجن كلوب، ليدفع الأخير بـ جو جوميز بدلًا منه.

طالع أيضًا.. نقل تسيميكاس إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة ليفربول وآرسنال

جيسوس أهدر انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 41 ورغم تصدي أليسون، أكمل مواطنهم الثالث مارتينلي ولكن تسديدة البرازيلي كانت في الشباك الخارجية.

أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بعدما أعطى كاي هافريتز بطاقة صفراء لعرقلة واتارو إندو.

في الشوط الثاني، بدأ ليفربول بالضغط العالي، وأهدر محمد صلاح فرصة الهدف الثاني، قبل أن يمرر لـ دياز الذي يهدر هدف أيضًا في ظرف دقيقتين.

قبل فرصة أخرى لـ جو جوميز في الدقيقة 54 ولكن تسديدته ذهبت بعيدة وسط غليان في المدرجات.

ظلت المباراة هادئة قليلًا، قبل اقحام يورجن كلوب الثلاثي نونيز وجرافنبرخ وهارفي إليوت مكان كودي جاكبو ولويس دياز وكورتيس جونز.

رد أرتيتا بأول تغييراته باقحام تروسارد مكان مارتينيلي الذي لم يكن موفقًا في الوقت الذي لعبه.

الدقيقة 70 آتت والوقت القاتل بدأ، لينطلق محمد صلاح كالسهم بمرتدة قادها مع 4 لاعبين في ليفربول أمام مدافع واحد من آرسنال، لكن تمريرته لم يستغلها أرنولد الذي سدد بالعارضة.

بعدها جوميز عاد وسدد بقوة ولكن رايا أنقذ هدف محقق آخر بعد تسديدة من جو الذي راوغ بن وايت ببراعة.

ظل ليفربول يبحث عن الهدف الثاني، ولكن بدنيًا تأثر الفريق في الربع ساعة الأخيرة، كما هو الحال لـ آرسنال الذي ركن للدفاع عن مرماه.

الحكم احتسب 5 دقائق وقت بدلًا من الضائع، لكن لم يحدث أي شيء جديد، لا في المباراة، ولا في الترتيب كذلك.

بهذه النتيجة يصبح رصيد آرسنال 40 نقطة ويحافظ على الصدارة، بينما ليفربول يصعد للمركز الثاني برصيد 39 نقطة، ويفشل في انتزاع المركز الأول من الجانرز.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مــــن هـــنـــا.

أهداف مباراة ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي

لقطات من المباراة

هدف التقدم لـ آرسنال عن طريق جابرييل ماجاليس 

محمد صلاح يهدر فرصة هدف محقق لـ ليفربول أمام مرمى آرسنال

هل حرم الحكم محمد صلاح من ركلة جزاء في مباراة ليفربول وآرسنال

هدف محمد صلاح الرائع في مباراة ليفربول وآرسنال

إصابة تسيميكاس وسقوطه أرضًا على يورجن كلوب

فرصة جو جوميز أمام مرمى آرسنال

أخطر فرصة في المباراة يهدرها أرنولد بعد تمريرة محمد صلاح

انفعال محمد صلاح على حكم المباراة