علق محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على غضب جماهير القلعة الحمراء، بسبب عدم تأهل الفريق لنهائي كأس العالم للأندية 2023.

الأهلي اكتفى بالتتويج بالميدالية البرونزية، للمرة الرابعة، بعدما فشل في الوصول إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية، عقب الخسارة من فلومينينسي البرازيلي، بثنائية نظيفة، في نصف النهائي.

وقال محمد شوقي في تصريحات له عبر فضائية "DMC": "جماهير الأهلي حزينة بسبب عدم الوصول للنهائي؟ النادي الأهلي هو من صنع تلك الحالة لكونه لا يقف على فوز أو بطولة ويفكر في الأفضل دائمًا، الأهلي روح عالية سواء جماهير أو إدارة أو لاعبين، الأهلي لا يتوقف على أي انتصار وتلك هي الروح المتواجدة لدى كل من ينتمي لهذا النادي، والبرونزية الرابعة إنجاز للنادي".

وأكمل: "انتقادات الجماهير المستمرة؟ الضغط علينا بات من جمهور الأهلي أكثر من الجماهير التي تشمت في النادي، الحقيقة أن جمهور الأهلي يريد الفوز بكل البطولات ولا يفكر سوى في الانتصار، مع أي تعادل الكل ينتقد الإدارة ويتذكرون أنه ليس هناك مهاجمين، وتلك النقطة أرهقتنا كثيرًا، نتمنى من الجماهير الهدوء وانتظار النتائج، نحن لسنا بعيدين عن إنجازات الموسم الماضي، فقط نريد فرصة للعمل، حققنا برونزية كأس العالم للأندية ونركز في كأس السوبر".

إقرأ أيضًا..كهربا: طموح الأهلي كان أعلى من البرونزية.. والقادم أفضل

وتابع تصريحاته: "موضوع انفعال كولر على الجماهير كان غريبًا عليه، وحتى فرحته أمس كانت نتيجة ضغوط شديدة على المدرب، الرجل يعمل بشكل مستمر والجهاز الفني بالكامل يبذل الكثير من الجهد، ومع ذلك هناك ضغوطات جماهيرية كبيرة عليه، من حق الجماهير المحبة أن تتمنى الفريق يفوز دائمًا لكن لا بد أن يكون هناك هدوء وانتظار للنتائج".

وأضاف: "الأهلي خاض أول أمس مباراة صعبة جدًا، واليوم هناك تمرين وحيد ثم سنلعب يوم 25 ديسمبر، كنا نتمنى من الأخوة المنظمين التفكير بعقلانية قليلًا وبعدل، كيف لا تساعد فريقًا يسعى لإنجاز سيحسب لمصر أيضًا، بل نضغط عليه ليخوض مباراة في كأس السوبر سريعًا، فهل كان الكل يعتقد أن الأهلي لن يصل للقاء المركز الثالث والرابع؟، الأهلي هو سر سعادة الكرة المصرية فلماذا يتم الضغط عليه بهذا الشكل؟".

وزاد: "كولر سوف يعمل برؤية فنية لتجنب ظهور اللاعبين بشكل مرهق في كأس السوبر، من يشعر بالإرهاق سوف يحصل على الراحة قليلًا ومن هو قادر على اللعب سوف يلعب، وكل ذلك وفقًا لرؤية المدير الفني، خاصة مع الجهد الكبير الذي بذل في كأس العالم للأندية".

وواصل تصريحاته: "من يطلب التعاقد مع مهاجم، إذا جلس في الغرف المغلقة سيرى أن النادي الأهلي مطالب بدفع 1.4 مليون دولار بشكل شهري، لا أتكلم عن كامل مصاريف النادي حتى لا يصعق أحد، أتكلم عن مصاريف الدولار فقط، من عقود لاعبين ومدربين، الأهلي يمتلك مجموعة أجانب في كرة السلة واليد والطائرة، الجماهير كل تفكيرها في المهاجم، لكن لا أحد يعرف ما الذي نقوم به لتوفير مطلبات النادي المالية".

وختم: "إذا قلنا إن المهاجم هو الأهم ووضعنا مكافأة الفوز بكأس العالم للأندية في صفقة المهاجم ولا قدر الله أخفقنا في مباراة لكرة اليد، سوف نتعرض لهجوم شرس والجماهير سوف تقول إننا لسنا مهتمين بألعاب الصالات، أتمنى أن تشاركنا الجماهير المسؤولية لتعرف ما نمر به، إدارة الأهلي برئاسة كابتن الخطيب لديها الوعي، والكل يتمنى وجود مهاجم، لكن الجماهير عليها أن تراعي ظروفنا بشكل جيد".